الأطفال الروس المعادون من سوريا الجمعة سُلموا إلى أقاربهم - المفوضة الروسية لحقوق الطفل

الأطفال الروس المعادون من سوريا الجمعة سُلموا إلى أقاربهم - المفوضة الروسية لحقوق الطفل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 اكتوبر 2020ء) أعلنت المفوضة الروسية لحقوق الطفل، آنا كوزنيتسوفا، اليوم الإثنين، أنه تم تسليم 27 طفلا روسيا أعيدوا من سوريا إلى أقاربهم.

وجاء في بيان المفوضة أن "27 طفلا كانوا قد نقلوا من الجمهورية العربية السورية قد سلموا اليوم إلى أقاربهم"​​​.

كما أشير إلى أن الأطفال خضعوا للفحوصات الطبية اللازمة، وأن نتائج الاختبارات التي أجريت للكشف عن فيروس كورونا المستجد لجميع الأطفال كانت سلبية، ولم تكتشف أي أمراض خطيرة أخرى. وسيتم إرسال الأطفال العائدين إلى خمس مناطق في روسيا: 17 إلى داغستان، و4 إلى مقاطعة بينزا، و2 إلى كل من تيومين، وفولغوغراد، و الشيشان.

وأضافت المفوضة الروسية بقولها : "يبدأ الأطفال الآن حياة جديدة، بدون أهوال الحرب، والتفجيرات، وإطلاق النار، وبدون جوع وخوف دائمين.

(تستمر)

لا شك أن ذكرياتهم ما تزال حاضرة لديهم، وبعض الأطفال لا يزالون يعانون من جروح الشظايا، ولكنني على يقين من أن حبّ العائلة ورعايتها سيساعدان في نسيان كل هذا. ونحن بالطبع سنكون على اتصال دائم بالأسر، وسيكون هناك عمل لإعادة التأهيل، أخصائيون سيساعدون الأطفال على التكيف مع ظروف المعيشة الجديدة".

ووفقا للمفوضة، فقد تم استكمال وثائق نقل أكثر من 90 قاصرا من سوريا وتجرى الاستعدادات حاليا للرحلات القادمة .

هذا وكانت رحلة خاصة انطلقت من قاعدة "حميميم" الروسية إلى موسكو، ليلة الجمعة الماضية، نقلت 27 طفلا روسيا من سوريا. وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن القاصرين كانوا قد وصلوا إلى هذا البلد بالخطأ من قبل آبائهم المتورطين في أنشطة المنظمات الإرهابية الدولية.

وزارت مفوضة حقوق الطفل في روسيا، آنا كوزنتسوفا، الشهر المنصرم، أربعة أطفال روس في المستشفى، بعد أن تم إخراجهم من المخيمات السورية غير الخاضعة للرقابة.

وعادت كذلك في الشهر الماضي، مجموعة مؤلفة من 15 طفلاً روسيا إلى روسيا بعد إخراجهم من المعسكرات غير الخاضعة لسيطرة دمشق. وقد تم بالفعل نقل 11 منهم إلى أقاربهم.

أفكارك وتعليقاتك