لجنة المراقبة الوزارية لـ"أوبك+" توصي بتنفيذ الاتفاقية بشكل كامل - نوفاك

لجنة المراقبة الوزارية لـ"أوبك+" توصي بتنفيذ الاتفاقية بشكل كامل - نوفاك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 اكتوبر 2020ء) أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الإثنين، أن المشاركين في اتفاق "أوبك+" اتفقوا على الاستمرار في تنفيذ الاتفاقية بالكامل، وتم تقديم التوصيات المناسبة، مشيراً إلى أن الاجتماع القادم سيعقد خلال شهر.

وقال نوفاك لقناة "روسيا 24: "اتفقنا على مواصلة تنفيذ الاتفاق [اتفاق تقليص الإنتاج] بالكامل، وتم إصدار التوصيات اللازمة"​​​.

وعن اللقاء القادم للجنة الوزارية لـ "أوبك+"، قال نوفاك: "اتفقنا على اللقاء في تشرين الثاني/نوفمبر القادم، بعد شهر، من أجل تقديم تقرير عن نتائج شهر تشرين الأول/أكتوبر، وتقييم ما سيحدث في فصل الشتاء".

وأضاف: "الاجتماعات القادمة للجنة الفنية المشتركة ولجنة المراقبة الوزارية مقررة في 16 و17 تشرين الثاني/نوفمبر 2020، على التوالي".

(تستمر)

وعقد اجتماع لجنة المراقبة الوزارية لدول اتفاق "أوبك+"، اليوم الإثنين 19 من تشرين الأول/أكتوبر.

يذكر أن دول تحالف المنتجين للنفط المعروفة باسم "أوبك+"، كانت قد اتفقت في وقت سابق على خفض الإمدادات 9.7 مليون برميل يوميا خلال أيار / مايو وحزيران / يونيو، لدعم الأسعار التي انهارت بسبب أزمة فيروس كورونا. وكان من المقرر تقليص التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يوميا في الفترة من تموز / يوليو إلى كانون الأول/ ديسمبر.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة في تقريرها لشهر تموز/يوليو، أن تحالف "أوبك+" نفذ في شهر حزيران/يونيو شروط اتفاق خفض الإنتاج بنسبة 100 بالمئة، وذلك بتخفيض الإنتاج بمقدار 10 مليون برميل في اليوم، وأن روسيا نفذت الشروط بنسبة 100 بالمئة، في حين نفذتها المملكة العربية السعودية بنسبة 138 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك