وفد إماراتي رسمي يصل إلى تل أبيب لأول مرة وإلغاء متبادل لتأشيرات الدخول

(@FahadShabbir)

وفد إماراتي رسمي يصل إلى تل أبيب لأول مرة وإلغاء متبادل لتأشيرات الدخول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2020ء) يصل إلى إسرائيل اليوم الثلاثاء، وفد رسمي إماراتي هو الأول من نوعه منذ توقيع اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي منتصف أيلول الماضي في البيت الابيض.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن "الوفد الإماراتي يرأسه وزيرا الاقتصاد والمالية، وستستمر الزيارة الرسمية بضع ساعات، وبسبب جائحة (كوفيد-19) تقرر عقد اللقاء في مطار "بن غوريون" الدولي شرقي تل أبيب​​​.

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان له إن "رئيس الوزراء نتنياهو سيعقد اليوم قمة ثلاثية بحضور وزير الخزانة الأميركي ستيفن مينوتشين ووزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية عبيد حميد الطاير".

وأضاف جندلمان إنه "سيتم خلال القمة التوقيع على اتفاقيات في مجالات الطيران وحماية الاستثمارات والإعفاء من تأشيرات الدخول والعلوم والتكنولوجيا".

(تستمر)

ويتيح اتفاق الإعفاء من التأشيرات المواطنين من كلا البلدين زيارة البلد الآخر بدون الحاجة بتأشيرة دخول، لتكون بذلك أول اتفاقية من نوعها بين إسرائيل ودولة عربية على الإطلاق. وستكون الإمارات أول دولة عربية تتحالف مع إسرائيل التي تسمح للإسرائيليين دخول أراضيها بدون تأشيرات، كما ستسمح إسرائيل للإماراتيين بالسفر والقدوم إليها دون حاجة لفيزا، وهو الإجراء الذي تعتمده إسرائيل مع عدد دول قليل حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك