خبراء هولنديون يدعون الحكومة لتعليق الدراسة على خلفية زيادة مطردة بمعدلات الإصابة بكورونا

خبراء هولنديون يدعون الحكومة لتعليق الدراسة على خلفية زيادة مطردة بمعدلات الإصابة بكورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2020ء) دعا خبراء هولنديون الحكومة لتعليق الدراسة في المدارس لمدة أسبوعين، بعد رصد زيادة كبيرة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خاصة بين طلاب المدارس، لتتجاوز الإصابات خلال أسبوع في عموم البلاد 50 ألف حالة.

وقالت الوكالة الإخبارية الهولندية دي تيلغراف، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، "وجهت مجموعة من الخبراء نداء عاجلا للسلطات في بلادنا لإغلاق المدارس لمدة أسبوعين، بعد ازدياد عدد المصابين بكوفيد-19​​​."

وبحسب الخبراء، فالإصابات الجديدة في المدارس تتركز بين طلاب المرحلة الثانوية، وأكدوا أن "الإغلاق هو السبيل الوحيد لخفض عدد المصابين بالفيروس بين الطلاب والتي تتزايد بشكل سريع"، وحذروا من أن كثير من الشباب والمراهقين لا يشعرون بأعراض العدوى، ولذلك ينقلون الفيروس لأكبر عدد من أصدقائهم وعائلاتهم".

(تستمر)

ودعا الخبراء لإجراء مزيد من التحاليل المخبرية لرصد فيروس كورونا المستجد بين الطلاب.

وتتسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في هولندا، فوفقا لبيان صحافي على الموقع الإلكتروني للمعهد الوطني للصحة الهولندي، اليوم، فقد جرى تسجيل أكثر من 50 ألف إصابة خلال السبعة أيام الماضية، فيما بلغت الإصابات اليومية حتى صباح اليوم 8182 إصابة، "في الفترة الواقعة بين 14 حتى 20 تشرين الأول/أكتوبر تم تأكيد إصابة 55587 شخص بكوفيد-19، مقارنة ب43 ألف و903 إصابة قبل أسبوعين. ما يرفع الإجمالي إلى 244391 مصابا".

وأكدت السلطات الصحية الهولندية، وفاة 185 شخص خلال السبعة أيام الماضية، مقارنة بـ 150 حالة وفاة قبل أسبوعين، ليبلغ إجمالي أعداد ضحايا فيروس كورونا في هولندا 6814.

فيما أكدت المستشفيات دخول 566 مريضا خلال السبعة أيام الماضية، ليصل العدد الكلي للمرضى المصابين بشكاوى صحية خطيرة نتيجة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، 1492 مريضا، مقارنة بـ 1144 مريضا قبل أسبوعين.

وأشار البيان إلى ارتفاع أعداد المرضى في العناية المركزة خلال الأسبوع الماضي إلى 287 مريضا، مقارنة بـ 192 مريضا قبل أسبوعين.

ويذكر أن إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم تجاوز 40 مليون شخص، توفي من بينهم أكثر من 1.1 مليون شخص.

أفكارك وتعليقاتك