الجيش الإسرائيلي يكتشف نفقا امتد من داخل غزة ويؤكد على حماية المواطنين فوق الأرض وتحتها

الجيش الإسرائيلي يكتشف نفقا امتد من داخل غزة ويؤكد على حماية المواطنين فوق الأرض وتحتها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2020ء) أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء عن اكتشاف نفق حفرته المقاومة الفلسطينية من منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة وامتد عشرات الأمتار في الجانب الإسرائيلي من الحدود من دون أن يشكل أي تهديد على السكان الإسرائيليين المجاورين للحدود.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان، "كشفت قوات جيش الدفاع اليوم نفقًا إرهابيًا هجوميًا اجتاز الأراضي الإسرائيلية انطلاقًا من جنوب قطاع غزة في منطقة خان يونس"​​​.

وأضاف أدرعي "تم اكتشاف مسار النفق في إطار الجهود المتواصلة لكشف الأنفاق الإرهابية وإحباطها، ونظرًا للقدرات التكنولوجية التي يوفرها العائق الأمني الاستشعاري على حدود قطاع غزة. النفق لم يجتاز العائق تحت - أرضي ولم يشكل تهديدًا للبلدات في المحيط".

(تستمر)

  وتابع أدرعي بالقول "لقد قامت قوات هندسية تابعة لجيش الدفاع بأعمال في منطقة السياج الأمني في الأيام الأخيرة في أعقاب مؤشرات وردت في العائق الاستشعاري وكشفت النفق الإرهابي الهجومي".

وقال إن "حركة حماس تتحمل مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وينطلق منه والأعمال الإرهابية ضد مواطني إسرائيل"، مؤكدا إصرار الجيش على حماية سيادة دولة إسرائيل وأمن سكانها، ومواصلة العمل ضد الإرهاب فوق وتحت الأرض".

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قام بتدمير عشرات الأنفاق الممتدة من قطاع غزة إلى داخل الحدود الإسرائيلية، حيث أعلن أنه ضبط عدة مرات أنفاق هجومية لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" امتدت لعدة كيلومترات داخل الأراضي الإسرائيلية.

أفكارك وتعليقاتك