وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد مجددا على عدم تمكين إيران من التموضع على الحدود مع سوريا

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد مجددا على عدم تمكين إيران من التموضع على الحدود مع سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2020ء) أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، بني غانتس على أن إسرائيل لن تسمح لإيران وحزب الله اللبناني بالتمركز على الحدود الشمالية مع سوريا.

وقال غانتس، لإذاعة "مكان" الرسمية اليوم الأربعاء، حول مسؤولية إسرائيل عن قصف مدرسة في القنيطرة السورية الليلة الماضية​​​. حيث قال غانتس "لن أتطرق إلى من أطلق النار، وعلى ماذا الليلة الماضية. ولن نسمح للجهات الإرهابية من قبل حزب الله أو إيران بالتموضع عند حدود الجولان وسنفعل كل ما يلزم لإبعادهم من هناك. ونحن نفعل ذلك باستمرار".

وحول ما إذا كان هذا ما فعلته إسرائيل الليلة في سوريا، أجاب غانتس: "الأمور تحدث".

وأفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية، بأن الجيش الإسرائيلي أطلق ليل الثلاثاء-الأربعاء صاروخا على موقع في القنيطرة جنوب سوريا.

(تستمر)

وفي شأن اخر تطرق غانتس إلى التطورات الأمنية مع قطاع غزة، قائلًا: "غيرنا سياسة العمل التي نتبعها ضد قطاع غزة والأمور لن تمر من دون رد. أنا لا أعمل لدى حماس، وأرد وفقا لاعتباراتي. لقد تغيرت المعادلة، لا بالون ولا صاروخ، لن نتقبل أي شيء".

ودعا غانتس سكان البلدات الإسرائيلية الجنوبية المحاذية لقطاع غزة إلى "مواصلة حياتهم بشكل طبيعي"، وقال "الجيش الإسرائيلي يحافظ عليكم. هذا الوضع يقلقني أنا، ولكن أنتم بإمكانكم العيش بهدوء. أنا منشغل بأمن الدولة في كافة الجبهات يوميا، وما يحدث في الجنوب وفي الشمال وبكل ما هو متعلق بكورونا أيضا".

وقصف الجيش الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ باتّجاه البلدات والمستوطنات المتاخمة للقطاع، واعترضت منظومة "القبة الحديدية" الصاروخ دون وقوع إصابات أو أضرار. وجاء إطلاق الصاروخ من غزة بعدما كشف الجيش نفقًا محفورًا امتد من داخل القطاع إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

أفكارك وتعليقاتك