"جيمس للتعليم" تقدم باقة متنوعة من برامج "مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا"

"جيمس للتعليم" تقدم باقة متنوعة من برامج "مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 اكتوبر 2020ء) توفر "جيمس للتعليم" باقة متنوعة من برامج شهادات "مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا"، وذلك انطلاقاً من حرصها على دعم برامج تعليمية شاملة ومتنوعة وتوفيرها لجميع الطلاب من سن 16 وما فوق.

وتعتبر البرامج المتعلقة بالأعمال والتكنولوجيا قيمة ومهمة جداً، إذ تهدف إلى إعداد الطلاب لدخول سوق العمل بجدارة، وتوفر لهم العديد من الخيارات حسب قطاع الأعمال من خلال صقلهم بالمهارات العصرية التي تحتاجها جهات العمل والمعارف الأكاديمية التي تتطلبها الجامعات.

كما توفر برامج "مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا" نقاطاً مكافئة لبرامج "خدمة القبول في الجامعات والكليات" /يوكاس/ لاختبارات A Level والبكالوريا الدولية IB. فشهادة التميز من المستوى الثالث من برامج المجلس /Level 3 Distinction/ توازي تماماً المستوى /A*/ في نظام A level والمستوى السابع العالي /Higher Level 7/ في نظام البكالوريا الدولية، وجميعها تعادل 56 نقطة.

(تستمر)

وتقدم "أكاديمية جيمس ولينغتون- شارع الخيل" مجموعة من برامج "مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا" التي تركز على مجالات مثل التكنولوجيا وعلوم الطب الحيوي وريادة الأعمال والرياضة وفنون الأداء. وقد صممت هذه البرامج لتوفير فرصة مثالية للطلاب، ليس فقط لتحقيق التقدم على المستوى الأكاديمي، بل لتعزيز مهاراتهم الشخصية للتفوق كل في قطاعه.

وبدورها، توفر "أكاديمية جيمس ويلينغتون - واحة السيليكون" برنامج "المساق الخامس" /Fifth Strand/، الذي يجمع بين أنظمة A Level وبرامج "مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا" والبكالوريا الدولية ومن شأن هذا المنهج العملي والخاص أن يوفر للطلاب برنامجاً دراسياً فريداً ومتخصصاً معترف به على نطاق واسع بين الجامعات وجهات العمل حول العالم.

وتنقسم برامج "مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا" في أكاديمية جيمس ويلينغتون – واحة السيليكون، إلى وحدات عدة تغطي مجالات محددة من المعارف والمهارات والمفاهيم التي تتطلبها قطاعات أو مجالات عمل معينة.

ويلتحق طلاب برامج المجلس بوحدات رئيسية تتيح لهم فهم القطاع والاطلاع على أساسياته، ثم اختيار ما يناسبهم من الوحدات الاختيارية التي تساعدهم في التركيز على اهتمامات محددة.

وفي هذا السياق، قال مايكل جيرنون، المدير العالمي للابتكار والبحث والتطوير في "جيمس للتعليم": "نؤمن في ’جيمس للتعليم‘ أنه يمكن لكل طالب ومتعلم بلوغ إمكاناته وطاقاته كاملة عبر البرامج الدراسية التي تناسب قدراته. ومن هذا المنطلق، توفر المجموعة تعليماً مهنياً شاملاً ومتكاملاً يهدف إلى تزويد الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً بالمهارات الأكاديمية والعملية والمعارف اللازمة لخوض مسيرة مهنية مكللة بالنجاح".

من جهته، قال توماس موريارتي، رئيس قسم التعليم الثانوي المتقدم في أكاديمية جيمس ولينغتون – شارع الخيل: "نحرص في الأكاديمية على العمل بجانب جميع طلابنا لضمان أن المسارات التي يختارونها تتناسب تماماً مع البرامج المدرسية التي اختاروها، وذلك عبر التوجيه الفعال والتعليم المختص بفرص العمل والمسارات المهنية. وهنا يأتي دور المستوى الثالث من برامج ’مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا‘ الذي يوفر أحدث المناهج في قطاعات التكنولوجيا والأعمال والرياضة وفنون الأداء".

وأضاف مورياتي: "يركز البرنامج على تمكين الطلاب من تسخير المهارات والمعارف التي اكتسبوها لمواجهة السيناريوهات التي ستعترضهم في الحياة العملية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي ستؤهلهم لتحقيق التفوق والنجاح في أي مسار يختارونه مستقبلاً".

وتضم قائمة مدارس "جيمس للتعليم" التي توفر برامج "مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا" كلاً من: "أكاديمية جيمس العالمية"؛ و"جيمس ويلينجتون إنترناشيونال"؛ و"مدرسة كامبردج الدولية - دبي"؛ ومدرسة "جيمس فيرست بوينت – ذا فيلا" ومدرسة "جيمس وينشستر – جبل علي".

أفكارك وتعليقاتك