أردوغان يقول إن روسيا شنت هجوما على الجيش السوري المدعوم من أنقرة بإدلب

أردوغان يقول إن روسيا شنت هجوما على الجيش السوري المدعوم من أنقرة بإدلب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 اكتوبر 2020ء) اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، القوات الروسية بشن هجوم على موقع للجيش الوطني السوري المدعوم من أنقرة، قائلا إن ذلك يدل على عدم رغبة موسكو بالسلام.

وقال في خطاب في أنقرة اليوم الأربعاء، إن "هجوم روسيا على مركز تدريب تابع للجيش الوطني السوري  في إدلب يدل على عدم رغبتها في تحقيق السلام الدائم"​​​.

ولم تعلن وزارة الدفاع السورية تنفيذ هجوم على محافظة إدلب، آخر معاقل المسلحين في سوريا، ولكن وسائل إعلام تركية قالت إن الغارة الروسية خلفت العشرات من القتلى بصفوف الجيش الوطني السوري المدعوم من أنقرة.

وفي تشرين الأول/أكتوبر 2017، أنجز الجيش التركي إقامة 12 نقطة مراقبة في إدلب السورية في إطار اتفاق "خفض التصعيد" الذي أبرم بين تركيا، روسيا وإيران في مدينة نورسلطان (أستانا) في أيلول/ سبتمبر من نفس العام.

(تستمر)

هذا وجرت في موسكو محادثات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، يوم 5 آذار/مارس الماضي، تركزت على قضايا التسوية في سوريا، وعلى رأسها سبل إيجاد حل للأزمة الراهنة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب. وتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار اعتباراً من ليل 5 آذار/مارس، وكان من ضمن بنود الاتفاق البدء بتسيير الدوريات المشتركة بين الروس والأتراك على الطريق الدولي إم 4 بسوريا (طريق اللاذقية حلب) في الـ15 من شهر آذار/مارس نفسه".

أفكارك وتعليقاتك