ميركل تقطع خطابها في البوندستاغ الألماني حول تدابير مكافحة كورونا بسبب سخط القاعة

(@FahadShabbir)

ميركل تقطع خطابها في البوندستاغ الألماني حول تدابير مكافحة كورونا بسبب سخط القاعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 اكتوبر 2020ء) اضطرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الخميس، إلى قطع خطابها لفترة وجيزة في البوندستاغ الألماني حول التدابير الجديدة لمكافحة "كوفيد – 19" بسبب صراخ النواب الساخطين في القاعة.

وبعد دقائق من بدء الخطاب، عم القاعة ضجيج، حيث تفاعل أعضاء البرلمان مع كلمات المستشارة حول الارتفاع الحاد في عدد مرضى كورونا في ألمانيا، ووصفت الوضع بأنه " مأساوي " وأعلنت عن قرار فرض حجر صحي محدود اعتباراً من 2 نوفمبر/تشرين الثاني​​​.

وبعد إعلان عن الحجر الصحي، كانت عم الضجيج في القاعة من قبل كتل المعارضة. ولكن ميركل قطعت حديثها. وحاولت أن تتحدث مرة أخرى، ولكن النواب قاطعوها ثانية عند قولها إن التدابير التي اتخذتها الحكومة "متناسبة وضرورية".

(تستمر)

واضطر رئيس البوندستاغ الألماني فولفغانغ شويبله إلى التدخل وحث زملاءه على "الرغم من اختلاف الآراء حول ما هي الإجراءات الصحيحة وغير الصحيحة"، وفي ضوء حقيقة أن الوضع في ألمانيا والعالم "بالغ الخطورة" بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، إعطاء ميركل الفرصة لإدلاء بالبيان الحكومي، و تأجيل المناقشة إلى وقت لاحق.

أعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، يوم أمس الأربعاء، عن فرض "حجر صحي محدود" بسبب انتشار الفيروس، يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر وحتى نهاية الشهر.

وأوضحت أنه اعتبارا من 2 تشرين الثاني/نوفمبر تغلق المسارح ودور السينما ومراكز اللياقة البدنية ومراكز التجميل والفنادق، ومطاعم الوجبات السريعة تعمل للتوصيل فقط.

كذلك سيتم تقليل الاتصالات الشخصية. وسيتم التحكم بعدد المشاركين في الاجتماعات في الشقق والحفلات الخاصة بشكل أكثر صرامة، بحسب ميركل.

وأعلن معهد روبرت كوخ الذي يجري إحصائيات عن حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد في البلاد، يوم أمس الأربعاء ، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية في ألمانيا ارتفع إلى 14.9 ألف ، وهو رقم قياسي في البلاد ، في حين توفى 27 شخصاً، تم تسجيل الزيادة القياسية السابقة يوم السبت ، ثم جرى الإبلاغ عن 14714 حالة.

ومنذ بداية تفشي الوباء في البلاد، سجل الأطباء 449275 حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد و 10098 حالة وفاة. في حين شفي أكثر من 326 ألف مصاب.

أفكارك وتعليقاتك