إسرائيل تعرض المساعدة الطارئة لتركيا جراء الزلزال في إزمير

إسرائيل تعرض المساعدة الطارئة لتركيا جراء الزلزال في إزمير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 اكتوبر 2020ء) عرض بيني غانتس، وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الجمعة، تقديم المساعدة إلى منكوبي الزلزال في مدينة ازمير التركية وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا وأضرار جسيمة في المدينة.

وأصدر غانتس تعليمات للجيش الإسرائيلي أن يكون مستعدا لتقديم مساعدات طارئة إلى تركيا​​​. وأفاد بيان صدر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية أنه "بعد إعلان هذه الأوامر أجريت محادثة بين ممثلين عن الجيش الإسرائيلي والملحق العسكري التركي في إسرائيل، تم خلالها تبليغ السلطات التركية أن جهاز الأمن الإسرائيلي ودولة إسرائيل يتشاطرون معهم حزنهم على الكارثة، وأنهم على استعداد لإرسال بعثة خاصة بشكل فوري تشارك في عمليات الإنقاذ في المباني المتضررة والتي هدمت جراء الزلزال ونشر مستشفى ميداني يقوم بمعالجة المصابين الكثيرين".

(تستمر)

وقال غانتس في بيان له إن "دولة إسرائيل وقوات الأمن دائما سيقدمون يد المساعدة الإنسانية للمواطنين المتضررين في كل مكان، مع استخدام القدرات والتجربة المتراكمة التي كسبها الجيش على مر السنوات للتعامل مع حالات الطوارئ".

في ذات السياق، قالت الخارجية الإسرائيلية في بيان لها أنه "لا علم للوزارة بوجود مصابين إسرائيليين جراء الزلزال".

وأعلنت إدارة الطوارئ والكوارث التركية "آفاد"، حدوث 6 هزات ارتدادية في بحر إيجة، عقب الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير ظهر اليوم الجمعة، وتسبب الزلزال الذي ضرب إزمير صباحا ودرجته 6.6 بمقتل 4 أشخاص وإصابة 120 في حصيلة أولية.

والزلزال الذي شعر به الناس من إسطنبول حتى أثينا، ضرب على مقربة من مدينة إزمير الساحلية التركية البالغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة. وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أنه تم تسجيل الزلزال على بعد 14 كيلومتراً قبالة بلدة نيون كارلوفاسيون على جزيرة ساموس اليونانية فيبحر جه.زمير

أفكارك وتعليقاتك