بيسكوف: ضمان أمن البعثات الدبلوماسية وسلامة الرعايا الأجانب في روسيا مهمة هامة جدا لبلدنا

بيسكوف: ضمان أمن البعثات الدبلوماسية وسلامة الرعايا الأجانب في روسيا مهمة هامة جدا لبلدنا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 نوفمبر 2020ء) أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن ضمان أمن السفارات وسلامة الرعايا الأجانب على أراضي روسيا الاتحادية هو مهمة هامة جداً، بالنسبة لروسيا ، مشيراً إلى أنه أي أعمال تشكل تهديدًا للأجانب غير مقبولة.

وقال بيسكوف ، رداً على سؤال الصحفيين عما إذا كان يجب على الأجانب، وخاصة الفرنسيين، أن يخافوا الملاحقة في روسيا : "فيما يتعلق بأمن البعثات الدبلوماسية للدول، بما في ذلك فرنسا ، وسلامة الرعايا الأجانب على أراضي بلدنا ، فإننا نعتبر أن ضمان هذا الأمن مهمة هامة جداً ، ونرى أنه من الضروري أن يتصرف الجميع حصريًا في إطار قانون روسيا الاتحادية، وبالتالي تجنب أي إجراءات من شأنها يمكن أن يشكل تهديدًا للأجانب في بلدنا​​​.

(تستمر)

نحن نعتبر هذا أمرًا غير مقبول ، شأنه شأن التهديدات الموجهة ضد مواطنينا".

يأتي تصريح بيسكوف هذا عقب موجة من الغضب والدعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية، بعد تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إثر نشر رسوم مسيئة للنبي محمد (ص).

وأكّد الرئيس الفرنسي على عزم السلطات القيام بكافة الجهود لمكافحة ما وصفه بـ "الانفصالية الإسلاموية" والدفاع عن مبادئ الجمهورية وعلمانية الدولة.

وشهدت فرنسا هجمات إرهابية، أبرزها يوم الخميس الماضي، عندما أقدم شاب تونسي يبلغ من العمر 21 عاما على قتل ثلاثة أشخاص داخل كنيسة وفي محيطها في مدينة نيس جنوب فرنسا قبل أن تطلق عليه الشرطة النار.

أفكارك وتعليقاتك