ترامب يحصد أصوات ولايات تكساس ومونتانا ونبراسكا ويضيق الخناق على بايدن

ترامب يحصد أصوات ولايات تكساس ومونتانا ونبراسكا ويضيق الخناق على بايدن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 نوفمبر 2020ء) تمكن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، من حصد أصوات المجمع الانتخابي في ولايات تكساس ومونتانا ونبراسكا، بينما حصد منافسه الديمقراطي جو بايدن على أصوات ولاية رود أيلاند، ليستمر التنافس الشديد وسط استمرار وسائل الإعلام الأميركية المحلية في إعلان النتائج الأولية التي تشير إلى تقاربا كبيرا.

وأعلنت شبكة فوكس نيوز ووكالة أسوشيتد برس فوز دونالد ترامب بولاية تكساس المهمة والتي تمنح الفائز بها 38 صوتا في المجمع الانتخابي ما قرّب ترامب من منافسه بشكل كبير​​​.

وحصد ترامب أيضًا أصوات ولايات مونتانا التي تمنح 3 أصوات بالمجمع الانتخابي، بجانب ولاية نبراسكا (4 أصوات)، ليصل إجمالي أصواته بالمجمع الانتخابي 213 صوتا.

(تستمر)

على الجانب الآخر حصد بايدن على أصوات ولاية رود أيلاند (4 بالمجمع الانتخابي) بجانب صوت واحد من ولاية نبراسكا ليصل عدد أصواته في المجمع الانتخابي إلى 220 صوتا.

وتتأرجح إحصائيات القنوات الأميركية حيث تشير قنوات "أن بي سي" و"سي بي أس" و"أي بي سي" لتقدم ترامب، بينما "سي ان ان" و"فوكس" تشيران لتقدم بايدن بشكل عام في مجموع أصوات المجمع الانتخابي.

وكان بايدن قد حسم في وقت سابق أصوات ولاية كاليفورنيا التي تحظى بالتمثيل الأكبر في المجمع الانتخابي بـ55 صوتًا.

أفكارك وتعليقاتك