جامعتا " حمدان بن محمد الذكية" و" الإسكندرية " تطلقان " ماجستير إدارة الإبداع والتغيير" في مصر لأول مرة

جامعتا " حمدان بن محمد الذكية" و" الإسكندرية " تطلقان " ماجستير إدارة الإبداع والتغيير" في مصر لأول مرة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 نوفمبر 2020ء) أطلقت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" برنامج "ماجستير العلوم في إدارة الإبداع والتغيير" بالشراكة مع "جامعة الإسكندرية" وذلك لأول مرة في مصر كدرجة علمية مشتركة وفق نموذج التعلم الذكي في نجاح جديد يتوج مسيرة الريادة في تقديم منتج تعليمي وبحثي فريد لتغيير وجه التعليم في العالم العربي.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمناء بحضور معالي الفريق ضاحي خلفان تميم رئيس المجلس و معالي مطر الطاير نائب رئيس مجلس الأمناء، والأعضاء .

و هنأ معالي الفريق ضاحي خلفان الجامعتين العريقتين بالإنجاز النوعي مثمنا الجهود الحثيثة المبذولة على صعيد بناء تعاون علمي وأكاديمي فريد للحصول على الاعتماد الأول من نوعه لبرنامج أكاديمي مقدم من جامعة وطنية خارج دولة الإمارات.

(تستمر)

ولفت معاليه إلى أن الشراكة المثمرة مع صرح أكاديمي عملاق مثل "جامعة الإسكندرية" يمهد الطريق أمام إعادة تشكيل مستقبل التعليم في العالم العربي، بما يتواءم والتحولات المتسارعة التي يشهدها العالم في الوقت الراهن.

من جهته، قال سعادة الدكتور منصور العور إن إطلاق "ماجستير العلوم في إدارة الإبداع و التغيير"، بعد حصوله على اعتماد "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي" في مصر، يمثل خطوة عملاقة لم يسبق أن قطعتها أي جامعة أخرى في دولة الإمارات، وإضافة هامة للنجاحات المتلاحقة التي تقودها "جامعة حمدان بن محمد الذكية" من حيث إعادة تصور للتعليم محليا وإقليميا وعالميا وإحداث تغيير جذري لتحويل جامعات المستقبل إلى منارات فكرية ومعرفية وإبداعية، عملا بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة.

من جانبه، قال الدكتور هشام جابر، القائم بأعمال رئيس "جامعة الإسكندرية":"يقدم برنامج "ماجستير العلوم في إدارة الإبداع والتغيير""، المشترك بين "جامعة الإسكندرية" و"جامعة حمدان بن محمد الذكية" درجة علمية متخصصة غير مسبوقة في مصر، على صعيد تأهيل القيادات الحالية والمستقبلية للمنظمات للتعامل مع المتغيرات العالمية ومواكبة التوجهات الوطنية، بالاعتماد على أسلوب تعليمي قائم على دمج التعليم التقليدي بالتعليم الالكتروني الذكي.. وكلنا ثقة بأن البرنامج الجديد سيكون إضافة قيمة لبرامج الدراسات العليا التي تطرحها جامعة الإسكندرية، وباكورة لتعاون مثمر مع "جامعة حمدان بن محمد الذكية" الرائدة عربيا وعالميا في مجال التعليم الذكي والتعلم عن بعد".

من ناحيته قال الدكتور عصام الكردي، الرئيس السابق لـ"جامعة الإسكندرية" الرئيس الحالي لـ"جامعة العالمين الدولية": "يشرفنا التعاون مع صرح أكاديمي رائد مثل "جامعة حمدان بن محمد الذكية" التي تقود قاطرة التطوير التعليمي، كونها أول نواة للتعليم الذكي في العالم العربي وحاملة لواء إعادة هندسة التعليم باستخدام أساليب تعليمية وأكاديمية قائمة على الإبداع والابتكار والتكنولوجيا الذكية.. ويأتي حصول البرنامج المشترك على اعتماد رسمي من وزارة التعليم العالى و البحث العلمى بمثابة نقلة نوعية بالنسبة لنا لمواصلة دعم وتمكين وتحفيز الشباب للانطلاق بثقة وقوة في مسيرة التطور الأكاديمي والمعرفي" .

أفكارك وتعليقاتك