الشارقة والنصر والجزيرة .. أكثر الرابحين في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي

الشارقة والنصر والجزيرة .. أكثر الرابحين في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 نوفمبر 2020ء) "الشارقة يتصدر منفردا بطولة دوري الخليج العربي " .. أحد العناوين البارزة التي فرضت نفسها بقوة بعد الجولة الرابعة من المنافسات التي اختتمت مواجهاتها في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، وتضمنت 7 مباريات شهدت تعادل العين مع الفجيرة، وفوز النصر على عجمان، والشارقة على الظفرة، والجزيرة على بني ياس، والوصل على اتحاد كلباء، وشباب الأهلي على حتا.

وقد اكتسب فوز الشارقة على الظفرة أهمية خاصة كونه صعد بالشارقة إلى المركز الأول في جدول الترتيب بالعلامة الكاملة" 12 نقطة"، كما أنه وجه من خلاله إنذارا شديد اللهجة لكل المنافسين عبر الأهداف الخمس التي سجلها لاعبوه في مرمى الظفرة " صاحب البداية القوية في البطولة بعد الفوز على عجمان بأربعة أهداف، ثم التعادل مع الجزيرة على ملعب الجزيرة بهدف لكل منهما، ثم الفوز على الفجيرة بثلاثة أهداف في الجولة الثالثة".

(تستمر)

ومما يضاعف من أهمية فوز الشارقة على الظفرة أن نادي بني ياس الذي كان متصدرا للبطولة في الجولات الثلاث الأولى بفارق الأهداف تلقى خسارة قاسية من الجزيرة بنتيجة 1 / 3، فتوقف رصيده عند 9 نقاط، وترك الصدارة المنفردة بالنقاط والأهداف للشارقة " الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في الجولات الأربع الأولى بالبطولة ".

وفي مباراة الشارقة مع الظفرة أثبت المدرب المواطن عبدالعزيز العنبري أنه يمتلك العديد من محاور اللعب، والأوراق الرابحة التي يمكن أن تصنع له الفارق في أي وقت، وعلى رأسهم المهاجم الشرس ويلتون سواريز صاحب " الهاتريك" في المباراة، ولاعب الوسط المهاري ايجور كورنادو الذي لا يقتصر دوره على صناعة الأهداف فقط، بل إنه يقوم بتسجيل الأهداف أيضا حيث أنه سجل هدفين لفريقه في تلك المباراة، وبتلك النتيجة أصبح ويلتون سواريز في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف، ورفع الفريق رصيده من الأهداف في البطولة إلى 13 هدفا في 4 مباريات ليكون الفريق الأكثر تسجيلا متساويا مع بني ياس، وأصبح رصيده من التسديدات على مرمى المنافسين 49 تسديدة، وتألق دفاعه في الزود عن مرماه بقيادة شاهين عبدالله الذي خاض المواجهات الأربع كاملة في البطولة، كما واصل اللاعب الأوزبكي شوكوروف تصدر فريقه في عدد التمريرات بـ 203 تمريرات في الدوري حتى الآن، كما برزت قدرات كايو لوكاس في المراوغات بعد أن رفع رصيده على 13 مراوغة وصناعة الأهداف بعد أن قام بتمريرتين حاسمتين لفريقه تسببا في صناعة هدفين، وكذلك قدرات إيجور كورنادو في التسديد على المرمى بـ 14 تسديدة.

وإذا كان الشارقة هو أهم المستفيدين من تلك الجولة، فإن بني ياس يمكن اعتباره أكثر الخاسرين فيها، لأنه فقد الصدارة بعد خسارته على ملعبه من الجزيرة، في مباراة كانت نسبة الاستحواذ بها 56 % لصالح الجزيرة، قام فيها الفريق بتمرير الكرة 360 مرة، مقابل 480 للجزيرة، بنسبة دقة في التمرير تبلغ 80 % بشكل عام، و65 % في ملعب المنافس، مقابل 84 % بشكل عام للجزيرة و73 % في ملعب المنافس.

وبرغم أن تسديدات الفريق صاحب الأرض كانت الأكثر على مرمى الجزيرة برصيد 20 تسديدة مقابل 11 للجزيرة، إلا أنها افتقدت للتركيز والفاعلية، وفقد فيها دفاع بني ياس التمركز الصحيح في الثلث ساعة الأخير عندما اندفع على الهجوم تاركا المساحات خلفه للاعبي الجزيرة الذين استغلوها في تسجيل الهدفين الثاني والثالث.

وبما أن الجزيرة والشارقة من أكثر الرابحين في هذه الجولة، فإنه يمكن أن نطلق عليها جولة "ما قبل العاصفة"، لأن الجزيرة والشارقة سوف يلتقيان وجها لوجه على ملعب الجزيرة باستاد محمد بن زايد في أبوظبي بعد غد السبت، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي.

ويدخل الفريقان اللقاء باندفاع قوي نحو الفوز أحدهما للحفاظ على الصدارة وهو الشارقة، والثاني لمواصلة تقديم العروض القوية والاقتراب أكثر من الصدارة، معتمدين على الكثير من الأسلحة القادرة على صنع الفارق في خطي الوسط والهجوم.

ومن أبرز ملامح الجولة الرابعة أيضا أن النصر حقق أفضل بداية له في دوري الخليج العربي، حيث أنه وصل إلى النقطة العاشرة بعد فوزه المهم على عجمان، وأصبح في المركز الثاني من جدول المسابقة، وزادت ثقته في مهاجمه الخطير أنطونيو دي كارفالهو الذي هز الشباك مرتين، وبلغت نسبة استحواذ النصر على الكرة في تلك المباراة أكثر من 78 %، وعدد تمريراته 576 مقابل 161 تمريرة فقط لعجمان، ودقة تمريراته أكثر من 90 % ، فيما تمكن لاعبوه من تنفيذ 31 كرة عرضية وهو رقم يصعب تحقيقه في مباراة واحدة، كما بلغت تسديداته 19 تسديدة، منها 8 داخل المرمى.

ومن الأرقام المميزة أيضا لفريق النصر أنه حافظ على شباكه نظيفة 3 مرات من إجمالي 4 مباريات، ونفذ لاعبوه 50 تسديدة على مرمى المنافسين في المباريات الأربع، وسجل 8 أهداف بمعدل هدفين في كل مباراة، وأصبح لاعبه طارق أحمد هو الأعلى في معدل التمرير بين زملائه برصيد 265 تمريرة، فيما أصبح رصيد براندلي كواس 22 مراوغة، وسبيستيان تيجالي 16 تسديدة وهدفين، وضياء سبع تمريرتين حاسمتين نتج عنهما هدفين.

أفكارك وتعليقاتك