الديمقراطيون والجمهوريون في الولايات المتحدة مهتمون بتحسين العلاقات مع روسيا - بيغان

الديمقراطيون والجمهوريون في الولايات المتحدة مهتمون بتحسين العلاقات مع روسيا - بيغان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 نوفمبر 2020ء) أعلن نائب وزير الخارجية الأميركي، ستيفن بيغان، اليوم الإثنين، بأن كلا المعسكرين السياسيين في الولايات المتحدة، الديمقراطيون والجمهوريون، مهتمون بالبحث عن سبل لتحسين العلاقات مع روسيا.

وقال بيغان، متحدثاً في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (سي إس آي إس) : "أعتقد بأنه يوجد بعض الرغبة هنا في الولايات المتحدة، وهي ليست فقط لدى أحد الأحزاب السياسية، هي مصلحة معينة للحزبين من أجل إيجاد إمكانية لتعزيز التفاعل المتبادل بين الولايات المتحدة وروسيا، وذلك لتجاوز أسوأ نقطة في العلاقات، تلك التي وجدنا أنفسنا فيها"​​​.

وكان رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، قد أعلن أوائل الشهر الجاري، أن جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي لا يرى أي اهتمام للولايات المتحدة بتحسين العلاقات مع روسيا حتى بعد الانتخابات بغض النظر عن النتائج.

(تستمر)

كما صرح سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، في وقت سابق، أنه بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأميركية، من غير المرجح أن تتغير المواقف تجاه روسيا.

وكانت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، قد أعلنت أن روسيا مستعدة لبناء العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية في ظل أي رئيس أميركي.

يذكر أنه في عام 2017، أقرت الولايات المتحدة قانون مواجهة خصوم أميركا من خلال العقوبات، والذي، كما أوضح رئيس لجنة حماية سيادة الدولة في مجلس الاتحاد الروسي، ينص على فرض عقوبات كل ربع سنة ضد روسيا.

أفكارك وتعليقاتك