الرئيس المصري يزور اليونان الأربعاء المقبل بدعوة من رئيسة البلاد - إعلام يوناني

الرئيس المصري يزور اليونان الأربعاء المقبل بدعوة من رئيسة البلاد - إعلام يوناني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 نوفمبر 2020ء) قالت وسائل إعلام يونانية اليوم الاثنين إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيزور اليونان خلال الأسبوع الجاري.

وقالت قناة "سكاي" اليونانية إن الزيارة، التي ستمتد يومي 11 و 12 من الشهر الجاري، تأتي بدعوة من رئيسة البلاد، كاترينا ساكيلاربولو​​​.

كما ذكر موقع "إيفيميريدا" اليوناني أن "الرئيس المصري سيزور البرلمان اليوناني الخميس المقبل"، وأن "وفدا مصريا زار البرلمان اليوم وقام بتفقد المنشأة ومناقشة ترتيبات الزيارة".

ولم يصدر إعلان رسمي من الجانب المصري بشأن الزيارة.

كانت مصر واليونان، قد وقعتا في القاهرة أوائل آب/أغسطس الماضي اتفاقية لترسيم الحدود البحرية، وتعيين المنطقة الاقتصادية بين البلدين بالبحر المتوسط، وسط توترات مع تركيا.

(تستمر)

ووصف وزير خارجية اليونان توقيع الاتفاق بـ "التاريخي"، مشددًا، وقتذاك، على أن بلاده "ستواجه جميع التحديات في المنطقة بالتعاون مع مصر".

وبالمقابل رأت تركيا أن الاتفاق باطل وينتهك الحقوق البحرية لليبيا، وأن المنطقة المحددة تقع في الجرف القاري التركي، مؤكدة أنها لن تسمح بأنشطة في منطقة الصلاحيات البحرية، وستدافع بحزم عن حدودها.

كما يذكر أن دول مصر وقبرص واليونان وقَعت رفقة إسرائيل وإيطاليا والأردن في الثاني والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي بالقاهرة ميثاقا لتحويل منتدى غاز شرق المتوسط، الذي تأسس العام الماضي، إلى منظمة دولية حكومية تتخذ من العاصمة المصرية مقرًا، بهدف التعاون في مجال الغاز.

أفكارك وتعليقاتك