الرئيس الإيراني يؤكد إمكانية حدوث تغيير في طبيعة العلاقات مع واشنطن إن توقفت عن عدوانيتها

الرئيس الإيراني يؤكد إمكانية حدوث تغيير في طبيعة العلاقات مع واشنطن إن توقفت عن عدوانيتها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 نوفمبر 2020ء) اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن هناك مجالا لأن تتغير طبيعة العلاقات الإيرانية الأميركية إذا توقفت واشنطن عما وصفه بـ "سياسة الولايات المتحدة العدوانية ضد طهران".

وأكد روحاني، في كلمة متلفزة خلال اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء "عندما يكف الأميركيون عن سياساتهم العدوانية فعندئذ ستتغير الظروف"​​​.

وأضاف أن "(الرئيس الأميركي المنتخب جو) بايدن منذ البدء وخلال حملته الانتخابية قال إنه سيعود للاتفاق النووي".

كان الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، أكد أن طهران سوف تتابع الخطوات التي تقوم بها الإدارة الأميركية المقبلة، داعيا إدارة الرئيس الأميركي المنتخب جوزيف بايدن إلى تصويب أخطاء سابقتها خاصة الانسحاب من الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي.

(تستمر)

وقال خطيب زاده، في مؤتمر صحافي من العاصمة طهران الاثنين الماضي، إن إيران "سوف تتابع خطوات الحكومة الأميركية المقبلة والتي عليها العودة عن أخطاء الحكومة الحالية"، وذلك ردا على سؤال عما تنتظره إيران من الحكومة الأميركية المقبلة بعد إعلان فوز الديمقراطي جو (جوزيف) بايدن".

وأكد خطيب زاده مجددا أن "إيران لديها سياسة ثابتة لا تتغير برحيل أشخاص أو مجيء آخرين".

وكان روحاني، قد حث الإدارة الأميركية المقبلة على اغتنام الفرصة وتجنب أخطاء سابقتها، مؤكدًا أن سياسة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب واجهت معارضة حتى من الداخل الأميركي.

وأعلن المرشح الديمقراطي جو بايدن، السبت الماضي، فوزه بانتخابات الرئاسة الأميركية، وقال إنه يتشرف بأن "اختاره الأميركيون لقيادة البلاد".

وسارعت دول العالم المختلفة وبينها بريطانيا وإسرائيل والسعودية والإمارات إلى تهنئة المرشح الديمقراطي الذي تفوق على الرئيس الحالي دونالد ترامب.

أفكارك وتعليقاتك