الشرفاء الحمادي يلتقي نائب رئيس وزراء جمهورية الشيشان

الشرفاء الحمادي يلتقي نائب رئيس وزراء جمهورية الشيشان

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 نوفمبر 2020ء) التقى معالي محمد علي الشرفاء الحمادي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع في مقر الصندوق وفدا شيشانيا برئاسة معالي حسن حاكيموف نائب رئيس وزراء جمهورية الشيشان رئيس مجلس إدارة صندوق زايد للابتكار وريادة الأعمال.

وبحث الجانبان آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه في مجال ريادة الأعمال وتعزيز الابتكار في جمهورية الشيشان كما جرى مناقشة واعتماد الخطة الاستراتيجية لصندوق زايد خلال العام 2021.

وكان صندوق خليفة لتطوير المشاريع قام خلال العام 2017 بإطلاق صندوق زايد للابتكار وريادة الأعمال في العاصمة الشيشانية غروزني برأسمال يبلغ 50 مليون دولار بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتنفيذا لأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وذلك بهدف المساعدة على تمكين الشباب والنساء وتحفيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم الريادية للمساهمة في عملية تنمية وتطوير الاقتصاد الشيشاني وتحقيق الرفاه والتمكين الاجتماعي في الشيشان.

(تستمر)

وقال معالي محمد علي الشرفاء الحمادي.. إن صندوق زايد للابتكار وريادة الأعمال الذي أطلقه صندوق خليفة في العاصمة الشيشانية بتوجيهات من القيادة الرشيدة للدولة يهدف الى نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في أوساط المجتمع الشيشاني وتحقيق معدلات نمو مرتفعة في الاقتصاد المحلي، مؤكدا أن المؤشرات الأولية لأداء الصندوق تعكس نجاحا ملفتا في مجال دمج الشباب الشيشاني وتمكينهم من المساهمة الفعالة في الأنشطة الاقتصادية ومساعدتهم على بناء اقتصاد معرفي مستدام.

وأوضح أن تأسيس صندوق زايد للابتكار في جمهورية الشيشان يأتي في إطار برنامج التوعية الدولية الذي أطلقه صندوق خليفة لتطوير المشاريع بهدف تعزيز النظام البيئي العالمي لريادة الأعمال ورفع مستوى أداء اقتصاد العديد من الدول الشقيقة والصديقة وذلك من خلال توفير الدعم المالي المناسب لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والعمل مع الجهات الحكومية في تلك الدول لنقل التجربة الناجحة لصندوق خليفة في هذا المجال.

وأكد معالي الحمادي أن صندوق خليفة سيواصل دعم صندوق زايد للابتكار وريادة الأعمال من خلال تقديم المشورات الفنية والمالية والادارية وتقييم الخطط والبرامج والمبادرات التي سيتم طرحها وصولا الى نموذج مثالي وفعال في مجال دعم وتعزيز ريادة الأعمال وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية الشيشان الصديقة.

من جانه قال معالي حسن حاكيموف .. " نيابة عن رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان، ونيابة عن حكومة جمهورية الشيشان، نود أن نتقدم بخالص الشكر لصندوق خليفة وحكومة أبوظبي على دعمهم المستمر لأنشطة صندوق زايد للابتكار وريادة الأعمال. لقد تمكنا من احراز تقدم ملحوظ في إحداث تأثير اقتصادي واجتماعي مستدام لجمهورية الشيشان من خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بفضل تمكننا من الاستفادة من معارف وخبرات وارشادات صندوق خليفة".

وأضاف " نتطلع إلى تطوير تعاوننا المتبادل مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومع الشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية وأصحاب المصالح من كافة الجوانب في دعم الابتكار، خاصة فيما يتعلق بأنشطة مركز زايد للابتكار. كما يشرفنا أن ندعو ونستقبل معالي محمد علي الشرفاء الحمادي وإدارة صندوق خليفة للتفضل بزيارة مكاتبنا في الشيشان حال استقرار الأوضاع فيما يتعلق بوباء كوفيد-19 ".

أفكارك وتعليقاتك