وفدان من حماس وفتح يتوجهان إلى القاهرة لمتابعة حوارات المصالحة الوطنية الفلسطينية

وفدان من حماس وفتح يتوجهان إلى القاهرة لمتابعة حوارات المصالحة الوطنية الفلسطينية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 نوفمبر 2020ء) غادر وفد من حركة حماس معبر رفح البري، مساء اليوم الأحد، متوجها إلى القاهرة للقاء القادة المصريين واستكمال حوارات المصالحة الوطنية الفلسطينية، فيما غادر وفد من حركة فتح الضفة الغربية في طريقه إلى العاصمة المصرية.

وقال الناطق باسم الحركة، حازم قاسم، في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة سبوتنيك، "غادر اليوم وفد قيادي من حماس إلى القاهرة للقاء القادة في مصر واستكمال إجراء المباحثات والحوارات مع حركة فتح الخاصة بملف المصالحة الوطنية"​​​.

(تستمر)

وأضاف قاسم: "حماس تبدل ما في وسعها لإنجاح الجهود المبذولة لبناء استراتيجية نضال مشتركة للتصدي للمخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية".

يشار إلى وفدا آخر من حركة فتح بقيادة أمين سر اللجنة المركزية للحركة، اللواء جبريل الرجوب غادر الضفة الغربية إلى القاهرة للقاء القادة المصريين ووفد حماس الذي يضم  نائب رئيس الحركة صالح العاروري والقيادي خليل الحية.

وتسعى مصر لجسر الهوة بين حركتي فتح وحماس لبلوغ المصالحة الفلسطينية الداخلية وإنهاء حالة الانقسام المستمر منذ عام 2007 حينما انقلبت حركة حماس على السلطة الفلسطينية واستولت على المقرات لتفقد السلطة الفلسطينية سيطرتها على قطاع غزة منذ ذلك الحين.

أفكارك وتعليقاتك