مقتل وإصابة عدد من مسلحي جماعة أنصار الله بقصف لطيران التحالف العربي على مواقع في صعدة

مقتل وإصابة عدد من مسلحي جماعة أنصار الله بقصف لطيران التحالف العربي على مواقع في صعدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 نوفمبر 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، إلحاق خسائر بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بقصف جوي نفذه التحالف العربي على محافظة صعدة شمال غربي اليمن.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عبر حسابه على تويتر، بأن "طيران التحالف استهدف تجمعات تابعة للحوثيين خلف مركز مديرية بَاقِم في محافظة صعدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وتدمير عدد من الآليات القتالية"​​​.

من جهة ثانية، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن التحالف العربي شن غارة جوية على منطقة الفَرع في مديرية كِتَاف شرقي صعدة.

واتهمت جماعة الحوثيين، الجيش السعودي بشن قصف مدفعي على منطقة آل عبدل في مديرية قَطابِر شمال غربي صعدة  الحدودية مع السعودية، أسفر عن مقتل امرأة وإصابة أخرى ورجل.

(تستمر)

وتتواصل منذ أكثر من ست سنوات معارك بين القوات اليمنية المشتركة مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة وبين جماعة أنصار الله من جهة أخرى للسيطرة على اليمن.

وبوقت سابق من اليوم سقط 12 قتيلا و19 مصابا في صفوف مسلحي جماعة أنصار الله، إثر تجدد للمواجهات في محافظة تعز جنوب غربي اليمن. حسبما ذكر إعلام القوات المسلحة اليمنية.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر، تويتر، أن "مواجهات دارت بين الجيش والحوثيين في جبهة الأربعين شمالي مدينة تَعِز أوقعت 12 قتيلا من الحوثيين بينهم قيادي يدعى (أبو قصي)، وجرح 19 آخرين خلال المواجهات.

والأربعاء الماضي، أعلن الجيش اليمني سيطرة قواته على تبتي الخزان وحامد في جبهة مَقبنَة غربي تَعِز، خلال معارك عنيفة مع الحوثيين تركزت في مناطق قَهبان وقرية المزاندة في عزلة اليمن بالمديرية ذاتها، مؤكدًا سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجماعة، وتكبيدهم خسائر كبيرة في العتاد والمعدات القتالية.

سبق ذلك الثلاثاء الماضي، إعلان مسؤول التوجيه المعنوي في اللواء 170 دفاع جوي بالجيش اليمني، العقيد منصور حزام، مقتل 10 من الحوثيين بينهم القيادي وليد عبده أبو لحوم، مدير شرطة حراسة المنشآت التابعة للجماعة وشقيقه خلال مواجهات مع القوات الحكومية في جبهة الأربعين شمال مدينة تَعِز.

وسيطر الجيش اليمني، مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، على مواقع وصفها بـ "المهمة" في جبهة الأربعين شمالي تَعِز خلال هجوم أوقع "عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين". حسب وزارة الدفاع اليمنية.

أفكارك وتعليقاتك