ارتفاع أسعار الذهب العالمية بفعل تفاقم تفشي فيروس كورونا

ارتفاع أسعار الذهب العالمية بفعل تفاقم تفشي فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 نوفمبر 2020ء) أظهرت بيانات التداول، صباح اليوم الاثنين، أن أسعار الذهب العالمية ارتفعت على خلفية استمرار نمو الإصابات بفيروس "كوفيد-19" في العالم.

وبحلول الساعة 8:26 بتوقيت موسكو (05:26 غرينتش) ارتفع سعر العقود الآجلة على الذهب لشهر كانون الأول/ديسمبر في بورصة نيويورك "كوميكس" بـ0​​​.35 بالمئة أي بـ6.55 دولار، حتى 1892.75 دولار للأونصة.

وارتفعت العقود الآجلة على الفضة لشهر كانون الأول/ديسمبر بنسبة 1ز26 بالمئة إلى 25.08 دولار للأونصة.

لا يزال الوضع الوبائي في العالم يثير قلق المستثمرين. هكذا، في الولايات المتحدة ، ولعدة أيام متتالية ، تجاوزت الزيادة اليومية في الحالات مائة ألف ، ووصل العدد يوم السبت إلى 185 ألفًا. منذ بداية الوباء ، تم تسجيل ما يقرب من 11 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

(تستمر)

لا يزال الوضع صعبًا أيضًا في عدد من الدول الأوروبية.

يشير ستيفن إينيس، المحلل في "أكسي تريدرز" ، الذي نقلت عنه رويترز عن رأيه ، إلى أنه على الرغم من الانتعاش الاقتصادي التدريجي ، لا تزال هناك العديد من المشكلات التي لم يتم حلها والتي ظهرت منذ بداية الوباء. وصف المحلل إنشاء وظائف جديدة بأنه المشكلة الرئيسية.

ويذكر أنه ناك عامل آخر وراء ارتفاع أسعار الذهب صباح الإثنين وهو ضعف الدولار، حيث أن انخفاض قيمة العملة الأميركية يدعم تقليديًا قيمة الذهب، في هذه الحالة ، يصبح المعدن أرخص لحاملي العملات الأخرى.

أفكارك وتعليقاتك