طالبتان من "نيويورك أبوظبي" تنالان منحة رودس الإمارات لعام 2021

طالبتان من "نيويورك أبوظبي" تنالان منحة رودس الإمارات لعام 2021

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 نوفمبر 2020ء) أعلنت جامعة نيويورك - أبوظبي حصول طالبتيها ميثاء السويدي وحور النعيمي على منحة رودس الإمارات لعام 2021.

تتيح المنحة العالمية المرموقة فرصة استثنائية للطلاب المتفوقين لمتابعة الدراسات العليا لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام في جامعة أكسفورد البريطانية.

و تتخصص الطالبة الإماراتية ميثاء السويدي في العلوم السياسية مع تخصص فرعي في الكتابة الإبداعية والبحث الاجتماعي والسياسة العامة وتسهم في إطلاق منصة "إنجلفد كولكتف" Engulfed Collective المتخصصة بنشر الأعمال الفكرية والإبداعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

و تشغل حالياً مهام رئيس تحرير مجلة جامعة نيويورك - أبوظبي للعلوم الاجتماعية فضلاً عن قيادتها لعملية إنشاء مدونة "ربعي" التي تهدف إلى تعزيز دمج أصحاب الهمم في المجتمع.

(تستمر)

و تعتزم " السويدي " الدراسة في أكسفورد للحصول على ماجستير في علم التدخل الاجتماعي القائم على الأدلة وتقييم السياسات إضافة إلى ماجستير السياسة العامة و تتطلع إلى خدمة الدولة في قطاع الصحة النفسية العامة.

و تتخصص الطالبة الإماراتية حور النعيمي في العلوم السياسية والأدب والكتابة الإبداعية مع تخصص فرعي في الاقتصاد وهي المؤسس والرئيس المشارك لنادي المناقشة الطلابي في جامعة نيويورك أبوظبي.

و تهتم " النعيمي " بدراسة القانون الدولي والمؤسسات الدولية خاصة الدور المرتبط بالدول العربية وتهوى الأدب العربي حيث تدرس في جامعة نيويورك أبوظبي مقاربة الأدب العربي للسياسة وانتقاله عبر اللغة.

و تأمل " النعيمي " من خلال دراستها في أكسفورد في اكتساب المهارات اللازمة لإدارة العمليات الأساسية للمؤسسات الدولية بالإضافة إلى تطوير نظريات الترجمة الخاصة بها للأدب العربي والوصول إلى العديد من ورش العمل والموارد القيّمة في مركز أكسفورد للنقد المقارن والترجمة.

و قالت الطالبة ميثاء السويدي : "يشرفني الحصول على منحة رودس لأنها تتيح لي الوصول إلى التعليم الأكاديمي الشامل في جامعة أكسفورد وتفتح لي باب الانضمام إلى مجتمع رودس العالمي حيث يمكنني تكوين صداقات مع أشخاص طموحين من مختلف أنحاء العالم وبناء علاقات وثيقة معهم نتبادل من خلالها المعارف وخبرات الحياة " .

من جانبها قالت الطالبة حور النعيمي : " أسعدني الحصول على هذه الفرصة الاستثنائية للدراسة في جامعة أكسفورد المرموقة ومتابعة شغفي في مجالين مختلفين من خلال دراسة الماجستير في الدبلوماسية والحوكمة الدولية وماجستير الأدب المقارن والترجمة النقدية وستتيح لي منحة رودس والموروث الفكري الغني للجامعة ومجتمعها الذي يضم نخبة الرواد العالميين تحقيق حلمي في خوض غمار عالمي السياسة و الأدب في آن معاً".

تجدر الإشارة إلى أن منحة رودس العالمية تأسست عام 1902 وتعد واحدة من أقدم المنح الدراسية وأكثرها تميزاً من ناحية الزمالة الدولية والدراسات الأكاديمية حول العالم ويتم اختيار المتقدمين من خلال عملية مكثفة تشمل تقديم طلب خطي ومقابلات شخصية.

أفكارك وتعليقاتك