إشادات من رؤساء اتحادات الكرة بمبادرة استضافة المنتخبات الآسيوية الثلاثة

إشادات من رؤساء اتحادات الكرة بمبادرة استضافة المنتخبات الآسيوية الثلاثة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 نوفمبر 2020ء) عبر رؤساء اتحادات طاجيكستان وسوريا ولبنان عن بالغ شكرهم وتقديرهم إلى دولة الإمارات واتحاد كرة القدم على مبادرة استضافة منتخباتهم التي تستعد للتصفيات الاسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 ، مؤكدين أن دولة الإمارات معروفة بعملها الإنساني الذي لم يقتصر على المنطقة إنما امتد إلى كل أرجاء العالم، وكان له أثر إيجابي لدى كل شعوب العالم .

ويقول العميد حاتم الغايب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم: "المبادرة ليست غريبة على دولة الإمارات المعروفة بالعطاء والكرم، ونحن بالاتحاد السوري لكرة القدم لدينا تجربة إيجابية، وقد استفدنا كثيراً من هذه المبادرات ونشعر بالراحة والاطمئنان بالتواجد في دولة الإمارات ، حيث سبق وأن استضاف اتحاد الإمارات لكرة القدم العديد من مباريات الأندية السورية في كأس الاتحاد الآسيوي، وكذلك الحال للمنتخب السوري الذي يخوض مبارياته في التصفيات بارض الإمارات ".

(تستمر)

و من ناحيته تقدم المهندس هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالشكر والتقدير إلى الإمارات على استضافتها لمعسكر المنتخب اللبناني مؤكدا انها تعكس العلاقات الوطيدة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين منذ سنوات طويلة.

وتوجهت أيضاً اتحادات البحرين والعراق والأردن وأوزبكستان بالشكر إلى الدولة واتحاد كرة القدم على توفير كافة التسهيلات التي تم توفيرها لبعثات منتخباتهم خلال فترة تواجدهم على أرض الدولة، لأداء معسكراتهم وخوض مبارياتهم الدولية الودية ، مشيدين بالتعامل الاحترافي والحضاري الذي وجدوه طوال فترة المعسكر .

بدوره ثمن محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد كرة القدم بالدور الكبير الذي قدمته الجهات المختصة بالدولة، وتعاونها المثمر مع اتحاد الكرة بما ساهم في نجاح معسكرات كل المنتخبات التي تواجدت بالدولة خلال أيام الفيفا ، مشيداً كذلك بتعاون أعضاء بعثات المنتخبات في تطبيق البروتوكول الصحي، وبروتوكول عمليات المباريات والالتزام التام بما جاء فيه .

وأوضح بن هزام أن الإمارات واتحاد كرة القدم على استعداد دائم لاستضافت المنتخبات والأندية في مختلف الرياضات بما فيها كرة القدم، لما تملكه من بنية تحتية مميزة وملاعب تدريب ومباريات، وشبكة مواصلات متقدمة، وفنادق على أعلى درجة من الجودة، إلى جانب تطبيق أعلى اشتراطات الصحة والسلامة والوقاية من جائحة كورونا .

أفكارك وتعليقاتك