التحالف العربي يكبد جماعة الحوثيين باليمن خسائر في الأرواح والمعدات بغارات على مواقع بمأرب

التحالف العربي يكبد جماعة الحوثيين باليمن خسائر في الأرواح والمعدات بغارات على مواقع بمأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 نوفمبر 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، إلحاق خسائر بجماعة أنصار الله "الحوثيين" بقصف جوي شنه طيران التحالف العربي، على مواقع في محافظة مأرِب النفطية غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عبر حسابه على تويتر، "طيران التحالف دمّر مخزن أسلحة تابع للحوثيين جنوبي مأرِب"​​​.

وأضاف أن "التحالف استهدف بغارات جوية أخرى تعزيزات ومواقع متفرقة للحوثيين في جبهة مَاهِلية جنوبي مأرِب، ألحقت خسائر بهم في الأرواح والعتاد".

من جهة ثانية، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن طيران التحالف شن غارتين على محافظة صعدة شمال غربي اليمن، استهدفتا منطقة القِطعَة في مديرية كِتَاف شرقي محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

(تستمر)

 

وتقود السعودية تحالفا عسكريا من عدة دول لمساندة الجيش اليمني الموالي للحكومة المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق شاسعة في شمال وغرب البلاد تقع تحت سيطرة الحوثيين.

وتنفذ قوات التحالف غارات جوية على أهداف ومنشئات تابعة لجماعة الحوثيين؛ خاصة في صنعاء.

وتسبب النزاع الدامي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، وبنزوح السكان من مناطق القتال؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية، وانتشار الأوبئة والأمراض، وحدوث المجاعة في بعض المناطق.

أفكارك وتعليقاتك