فرنسا وحكومة الوفاق الليبية تتفقان على تعزيز التعاون الأمني - باشاغا

فرنسا وحكومة الوفاق الليبية تتفقان على تعزيز التعاون الأمني - باشاغا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 نوفمبر 2020ء) أعلن وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، فتحي باشاغا، عن التوصل لاتفاق مع نظيره الفرنسي جيرالد دارمانان، على تعزيز التعاون الأمني بين الجانبين، وخاصة في مجال التدريب وأمن الحدود والسواحل.

وكتب باشاغا في تغريدة على "تويتر"، اليوم الخميس "اجتماع إيجابي اليوم مع وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، حيث ركزنا فيه على تعزيز التعاون الأمني بين بلدينا، وبالأخص في مجالات التدريب وأمن الحدود والسواحل"​​​.

وأضاف "اتفقنا على تدريب قوة نخبة شرطية ليبية، بالتنسيق مع القوات الخاصة للشرطة الفرنسية، وتدريب عناصر أخرى في مجال كشف تزوير الوثائق التعريفية"، مؤكدًا "اتفقنا أيضا على التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وأمن السواحل، عبر إمدادنا بالتقنيات والمعدات اللازمة لذلك".

(تستمر)

هذا ويبحث وزير الداخلية في حكومة الوفاق مع عدد من المسؤولين الفرنسيين بالعاصمة باريس تعزيز علاقات التعاون في المجالات الأمنية ومكافحة الإرهاب والتصدي للجريمة المنظمة.

وكانت وزارة خارجية الوفاق أكدت في بيان أن هذه الزيارة "تأتي لتعزيز التعاون المشترك على الصعيد الأمني بين دولة ليبيا والجمهورية الفرنسية وخصوصا في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتدريب في العديد من التخصصات ذات العلاقة بالعمل الأمن".

كان باشاغا قد بحث وسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، خوسيه ساباديل، أمس الثلاثاء، التعاون المشترك في قضايا الهجرة ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والبرامج التدريبية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لرفع كفاءة رجال الأمن في ليبيا.

ولفتت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، عبر حسابها على فيسبوك، إلى أن لقاء باشاغا والسفير الأوروبي "تطرق أيضا إلى مناقشة موضوع ملف الهجرة غير الشرعية والتعاون المشترك لمواجهة هذه الظاهرة".

أفكارك وتعليقاتك