المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يزور السودان قريبا للاطلاع على أوضاع اللاجئين الإثيوبيين

(@FahadShabbir)

المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يزور السودان قريبا للاطلاع على أوضاع اللاجئين الإثيوبيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 نوفمبر 2020ء) أعلن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الجمعة، عن زيارة رسمية قريبا للمفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز ليناريتش، إلى السودان، وذلك للإطلاع على أوضاع اللاجئين الإثيوبيين في الخرطوم، وأكد بوريل على إعادة عمل البعثة العسكرية الأوروبية لتدريب القوات في مالي بعد تجميدها بشكل مؤقت.

وأفاد بوريل، خلال مؤتمر صحفي بعد انعقاد اجتماع على مستوى وزراء الدفاع، اليوم: "تحدثنا عن الوضع في إثيوبيا، والذي يصبح صعبا يوما بعد يوم​​​. ونحن نراقب الوضع في إثيوبيا عن كثب."

مضيفا، "مفوض شؤون إدارة الأزمات جانيز ليناريتش، سيزور السودان قريبا للاطلاع على أوضاع اللاجئين الإثيوبيين ولمناقشة كيفية دعم للسودان لاحتضانها عدد كبير من اللاجئين الفارين من الصراع في تيغراي.

(تستمر)

"

وأكد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبي،" البعثة التدريبية العسكرية للاتحاد الأوروبي في مالي، ستستأنف عملها هناك بعد أن توقفت بشكل مؤقت. "

وتابع بوريل " وقد أطلعت الوزراء خلال اجتماعنا، عن ليبيا، فاتفاق وقف إطلاق النار مستمر، ولذلك نحن

نحتاج أن ندعم بشدة جهود الأمم المتحدة في هذا الصدد لضمان الحفاظ على هذا الاتفاق. في حال طلبت الأمم المتحدة مساعدتنا لمراقبة تطبيق هذا الاتفاق نحن سنساعد."

وتطرق جوزيب بوريل إلى أن،" عملية إيريني تعمل بشكل جيد، نحن لدينا الآن 4 سفن و4 طائرات وهذه زيادة كبيرة. فرنسا أخطرتنا أنها ستسمح لنا باستخدام ميناء مدينة مرسيليا في حال احتجنا لاستضافة سفينة. "

ويذكر أن أعداد اللاجئين الإثيوبيين في السودان، قد ارتفعت إلى 36 ألف لاجئ جراء النزاع المسلح في إقليم تيغراي.

فمنذ الرابع من الشهر الجاري، تتواصل مواجهات مسلحة بين الجيش الإثيوبي الفيدرالي والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي.

أفكارك وتعليقاتك