وزير الإعلام اليمني: ربط تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية وأفق الحل السلمي للأزمة غير دقيق

وزير الإعلام اليمني: ربط تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية وأفق الحل السلمي للأزمة غير دقيق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 نوفمبر 2020ء) دعا وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي إلى تصنيف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، منظمة إرهابية، واصفاً إياها بـ "الأداة الإيرانية التي نشرت الإرهاب في المنطقة".

وقال الإرياني، عبر حسابه على "تويتر"، إن "الربط بين خطوات تصنيف الحوثيين المدعومين من إيران، منظمة إرهابية وأفق الحل السلمي للازمة اليمنية غير دقيق"، في إشارة إلى تداعيات التصنيف على أي مفاوضات سلام مقبلة​​​.

وأضاف: "أعاق الحوثيون طيلة ستة أعوام كل الجهود التي بذلها المجتمع الدولي وتحركوا كأداة إيرانية قذرة لتنفيذ سياسة نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة".

وتابع: "لم يعد من المقبول تجاهل المجتمع الدولي لممارسات الحوثيين الإرهابية وجرائمهم وانتهاكاتهم غير المسبوقة بحق المدنيين في مناطق سيطرتهم، والتي لا تقل فظاعة عن التنظيمات والجماعات الإرهابية (داعش)، (القاعدة) واعتداءاتهم على المناطق المحررة، وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي".

(تستمر)

واعتبر وزير الإعلام اليمني أنه "لم يعد من المنطق عدم التعامل مع الحوثيين كواحدة من المليشيات الطائفية التابعة للحرس الثوري الإيراني في المنطقة، خاصة وقد انكشف بوضوح حجم تبعيتهم وارتهانهم لنظام الملالي في إيران بعد تهريب الضابط في فيلق القدس المدعو حسن ايرلو حاكما عسكريا لصنعاء"، على حد قوله.

أفكارك وتعليقاتك