اليمن: 19 قتيلاً و28 جريحاً في معارك بين الجيش وجماعة "أنصار الله" في مأرب

اليمن: 19 قتيلاً و28 جريحاً في معارك بين الجيش وجماعة "أنصار الله" في مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 نوفمبر 2020ء) دارت معارك، اليوم الجمعة، بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة مأرِب شمال شرقي اليمن.

وأبلغ مصدر عسكري يمني وكالة "سبوتنيك" بأن جماعة "أنصار الله" شنت هجمات مكثفة على معسكر ماس الاستراتيجي المتمركز في مديرية مدَغِل شمال غربي مأرِب، درات على اثرها معارك بمختلف الأسلحة​​​.

وأضاف أن الجيش اليمني تمكن باسناد من مقاتلين قبليين من كسر هجمات جماعة "أنصار الله" على المعسكر الاستراتيجي، في حين استهدف طيران التحالف بغارات تحركات ومواقع للجماعة.

وذكر أن وحدات من الجيش نفذت بغطاء من طيران التحالف هجوماً مضاداً على جماعة "أنصار الله" في مفترق طرق استراتيجي باتجاه معسكر ماس، استعادت خلاله عدداً من المواقع التي سيطرت عليها الجماعة مؤخراً اثر هجمات متواصلة بهدف التقدم إلى المعسكر واقتحامه.

(تستمر)

ووفقاً للمصدر، أوقعت المعارك 12 قتيلاً من جماعة "أنصار الله"، و7 في صفوف الجيش والقبليين، وأُصيب أكثر من 28 من الجانبين.

وأشار إلى تنفيذ مجاميع من جماعة "أنصار الله" محاولات تقدم في جبهة رحوم على أطراف مديرية رَحَبة المحاذية لمديرية جبل مُراد جنوبي مدينة مأرِب، تصدى لها الجيش ومقاتلون قبليون، عقب مواجهات استمرت ساعات، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

من جهة ثانية، قال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة "أنصار الله"، إن طيران التحالف شن 14 غارة على محافظة مأرِب، توزعت على مديريات مدَغِل ومَجْزِر شمال غربي مأرِب، وصرواح غربي مأرِب.

في سياق الغارات الجوية أيضاً، نفذ التحالف العربي 4 غارات على محافظة الجَوف الحدودية مع السعودية، ثلاث منها على منطقة المرَازِيق في مديرية خبْ والشّعْف شرقي الجَوف، فيما استهدفت غارة أخرى منطقة اللبنات في مديرية الحَزم مركز الجَوف.

وتعرضت محافظة صعدة شمال غربي اليمن، إلى غارة جوية على مديرية شَدَا غربي صعدة الحدودية مع السعودية، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق متفرقة من المديرية الواقعة على الشريط الحدودي، حسب "المسيرة".

أفكارك وتعليقاتك