الجيش اليمني: استهداف قيادات من الحوثيين وعناصر من الحرس الثوري الإيراني في الجوف

الجيش اليمني: استهداف قيادات من الحوثيين وعناصر من الحرس الثوري الإيراني في الجوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 نوفمبر 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم السبت، استهداف اجتماع لقيادات من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وعناصر من الحرس الثوري الإيراني في محافظة الجَوف الحدودية مع السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن "مدفعية الجيش الوطني استهدفت اجتماعاً لقيادات تابعة للحوثيين بينهم عناصر من الحرس الثوري الإيراني، جنوب شرقي مدينة الحَزم (مركز الجَوف)"​​​.

وأكدت "سقوط عدد من القيادات الحوثية بين قتيل وجريح، فيما شوهدت عربات الحوثيين وهي تنقل عددا من الجرحى وسط حراسة مشددة".

وأشارت إلى "تمكن الجيش الوطني خلال معارك دارت في جبهة الأقشع لأكثر من 4 ساعات، من دحر الحوثيين وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد".

(تستمر)

في الأثناء، "استهدف طيران التحالف بعدّة غارات تجمعات وتعزيزات للحوثيين في مواقع متفرقة بجبهة الأقشع، أسفرت عن إلحاق خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفهم"، حسب وكالة "سبأ".

يأتي ذلك عقب ساعات، من تمكن الجيش اليمني من السيطرة النارية على معسكر اللبنات الاستراتيجي الواقع شرقي مدينة الحَزم، عقب هجوم للقوات الحكومية على جماعة الحوثيين، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، حسب ما أفاد مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك".

من جهة ثانية، قال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، إن طيران التحالف نفذ 10 غارات على محافظة الجَوف، تركزت 8 غارات منها على منطقة الأقشع في مديرية الحَزم، فيما استهدفت غارتان منطقتي المرَازِيق والخنجر في مديرية خبْ والشّعْف شرقي الجَوف.

وأشار إلى شن التحالف 16 غارة جوية على محافظة مأرِب النفطية شمال شرقي اليمن، توزعت بـ 15 غارة على مديرية مدَغِل شمال غربي مأرِب، وغارة على مديرية مَجْزِر شمالي مأرِب.

أفكارك وتعليقاتك