اختتام الجزء الأول من "الندوة العالمية الافتراضية السادسة حول أبحاث الأنظمة والسياسات الصحية"

اختتام الجزء الأول من "الندوة العالمية الافتراضية السادسة حول أبحاث الأنظمة والسياسات الصحية"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 نوفمبر 2020ء) اختتمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية فعاليات الجزء الأول من "الندوة العالمية الافتراضية السادسة حول أبحاث الأنظمة والسياسات الصحية" - HSR2020 - التي استضافتها الكلية بالتعاون مع مركز ترشيد السياسات الصحية التابع لكلية العلوم الصحية بالجامعة الأمريكية في بيروت، ومنظمة الصحة العالمية، والتحالف من أجل بحوث السياسات والنظم الصحي، ومؤسسة بيل ومليندا غيتس والعديد من الشركاء الآخرين.

وتحت شعار "إعادة تصور الأنظمة الصحية من أجل عدالة اجتماعية وصحة أفضل" جمعت الندوة التي عقدت افتراضيا، صناع السياسات والخبراء لمناقشة سياسات الرعاية الصحية في ضوء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وضمت الندوة العديد من الخبراء الذين حضروا الجلسات النقاشية لتبادل الخبرات والآراء حول القيادة والتطوير المهني في قطاع الرعاية الصحية.

(تستمر)

ومن المقرر أن ينطلق الجزء الثاني من الندوة من 25 نوفمبر 2020 حتى 17 مارس 2021 ، حيث سيضم العديد من الجلسات التي سيتم تنظيمها كل أسبوعين.

وقال سعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية " يمر العالم بتحديات غير مسبوقة وتطورات سريعة دفعتنا إلى إعادة النظر في بعض ممارساتنا الحالية، مما يكشف عن الحاجة الملحة إلى تبني نهج أكثر استباقية يتنبأ بالأزمات ويطور الحلول المناسبة لها".

وأضاف " تلعب الندوة العالمية الافتراضية السادسة حول أبحاث الأنظمة والسياسات الصحية دوراً بارزاً في هذا المجال من خلال تبادل الخبرات والآراء التي ستساعد كافة الأطراف على اتخاذ خطوات عملية في المستقبل".

وقال " تمثل الندوة فرصة مثالية لمناقشة التحديات الصحية التي تواجه بلدان منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط والعالم، وهي مناقشة أصبحت أكثر أهمية بسبب جائحة "كوفيد 19" التي لا تزال مستمرة في الانتشار في جميع أنحاء العالم. ونأمل أن نصل من خلال الندوة إلى حلول تستطيع رفد منظومة القطاع الصحي في العالم برؤية مستنيرة لتخفيف آثار تلك الجائحة وتعزيز جاهزية تلك القطاعات تجاه أية متغيرات في المستقبل".

وحقق الحدث انتشارا كبيرا وجذب آلاف المتابعين من حول العالم، حيث حظي وسم الحدث /HSR2020#/ بأكثر من 11 مليون تفاعل ما بين إعادة تغريد وإعجاب وتعليق على تغريدات الحدث من خلال الوسم.. وكذلك حظي وسم شعار الحدث /ReimagineHealthSystems#/ بـ 2.5 مليون تفاعل من جميع أنحاء العالم، وهو ما يعكس أهمية الحدث في مناقشة تحديات وحلول القطاعات الصحية في العالم، وحرص المتخصصين والمتابعين من جميع دول العالم على المتابعة من أجل تبادل الآراء والنقاشات والخبرات حول هذا القطاع الحيوي الذي يضع صحة الناس على رأس الأولويات في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

أفكارك وتعليقاتك