السلطات الفلبينية تخطط لتطعيم 60 مليون بالبلاد ضد فيروس كورونا لتحقيق مناعة جماعية

السلطات الفلبينية تخطط لتطعيم 60 مليون بالبلاد ضد فيروس كورونا لتحقيق مناعة جماعية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 نوفمبر 2020ء) أعلنت السلطات الفلبينية، اليوم الثلاثاء، أنها تخطط لتطعيم 60 مليون من مواطني البلاد ضد فيروس كورونا المستجد، من أجل تحقيق مناعة جماعية. وستحتاج الحكومة إلى أكثر من 73​​​.2 مليار بيزو فلبيني (1.5 مليار دولار).

ووفقًا لوزير المالية الفلبيني، كارلوس دومينغيز، "معظم الأموال المخصصة للتطعيمات 40 مليار بيزو فلبيني (أكثر من 800 مليون دولار)، سيتم تلقيها من بنك التنمية الآسيوي والبنك الدولي في شكل قروض طويلة الأجل. وبالإضافة إلى ذلك، حوالي 20 مليار بيزو فلبيني (400 مليون دولار) تأتي من مصادر محلية، بما في ذلك بنك التنمية في الفلبين والمؤسسة الحكومية".

ووفقا لمعطيات القناة التليفزيونية المحلية "أي بي إس-سي بي إن"، مع الأخذ في الاعتبار هذه الأرقام، تعهدت السلطات الفلبينية بتحمل نحو 25 دولارًا لتطعيم شخص واحد.

(تستمر)

ووفقًا لوزير الصحة الفلبيني، فرانسيسكو دوكي، فإن تطعيم حوالي 60 -70 بالمئة من السكان سيخلق مناعة للقطيع.

وتخطط السلطات الفلبينية لتلقي الدفعة الأولى من لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في الربع الثاني من عام 2021

وفي أيلول/سبتمبر، قال الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، بأن بلاده تفضل لقاحًا روسيًا أو صينيًا ضد فيروس كورونا المستجد. وشدد على أنه بالنسبة لشركات الأدوية الغربية، في ظروف الجائحة" فإن تعظيم الأرباح يمثل أولوية قصوى. ومع ذلك، في تشرين الثاني/نوفمبر، قدمت شركة الأدوية البريطانية أسترازينكا" طلباً لإجراء تجارب سريرية للقاح ضد فيروس كورونا المستجد في الفلبين.

أفكارك وتعليقاتك