دبي تستهدف إنتاج 75% من إجمالي الطاقة من مصادر صديقة للبيئة خلال العقود الثلاثة المقبلة

دبي تستهدف إنتاج 75% من إجمالي الطاقة من مصادر صديقة للبيئة خلال العقود الثلاثة المقبلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 نوفمبر 2020ء) أكد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، محمد بن راشد، اليوم الثلاثاء، أن إمارة دبي تستهدف إنتاج 75 بالمئة من الطاقة من المصادر "الصديقة للبيئة"، خلال العقود الثلاثة المقبلة.

وقال الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه على تويتر"، "أثناء تفقد المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية ​​​.. المرحلة الرابعة تكلفت 15 مليار درهم [4.1 مليار دولار أميركي]، والتكلفة الاجمالية للمشروع 50 مليار درهم [13.7 مليار دولار]، لانتاج خمسة آلاف ميغاوات من الطاقة النظيفة .. هدفنا 75 بالمئة طاقة نظيفة لدبي، خلال الـ 30 عام القادمة".

وتتولى هيئة كهرباء ومياه دبي تنفيذ مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يسهم في تعزيز التنمية المستدامة في دبي، ويدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.

(تستمر)

وتهدف الاستراتيجية إلى توفير 75  بالمئة من إجمالي طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، وجعل دبي مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

ووفقا لصفحة حكومة دبي، يعد مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وفق نظام المنتج المستقل؛ وسيسهم المجمّع عند اكتماله في خفض أكثر من 6.5 ملايين طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

كما يتضمن المجمّع "مركز الابتكار" و"مركز البحوث والتطوير"، ومختبراً بني بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

أفكارك وتعليقاتك