أطباء عسكريون روس يتوجهون إلى قره باغ لتقديم المساعدة للسكان المحليين - الدفاع

أطباء عسكريون روس يتوجهون إلى قره باغ لتقديم المساعدة للسكان المحليين - الدفاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 نوفمبر 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن أطباء عسكريين روس توجهوا جواً إلى ناغورني قره باغ من خاباروفسك لتقديم المساعدة للسكان المحليين.

وجاء في بيان وزارة الدفاع: "من أجل تنظيم الدعم الطبي لوحدة حفظ السلام الروسية وتقديم المساعدة الطبية للسكان المحليين، تم نقل قوات ووسائل وحدة طبية ذات أغراض خاصة تابعة للمنطقة العسكرية الشرقية إلى ناغورني قره باغ"​​​.

وأشار البيان إلى أن الوحدة الطبية تضم أطباء وعاملين طبيين سيكونون على استعداد دائم لتقديم المساعدة الطبية.

وأضاف البيان: "أقلعت أول طائرتين من طراز "إيل-76"، ستقومان بنقل الوحدة الطبية للأغراض الخاصة من المنطقة العسكرية الشرقية إلى منطقة البعثة في ناغورني قره باغ، من مطار خاباروفسك – نوفي".

(تستمر)

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه إجمالاً، سيتم نقل 122 طبيبا عسكريا و54 سيارة وآلية خاصة و66 طنا من المواد الضرورية إلى ناغورني قره باغ.

هذا ووقعت أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا، اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ، دخل حيز التنفيذ في الـ 10 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري. وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأذري إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف شامل لإطلاق النار في قره باغ.

وينص إعلان وقف إطلاق النار على توقف القوات الأرمنية والأذربيجانية عند مواقعها الحالية، وانتشار قوات حفظ السلام الروسية على امتداد خط التماس في قره باغ والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وقره باغ.

أفكارك وتعليقاتك