وزير الإعلام اليمني يتهم الحوثيين باحتجاز مئات النساء بشكل غير قانوني

وزير الإعلام اليمني يتهم الحوثيين باحتجاز مئات النساء بشكل غير قانوني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 نوفمبر 2020ء) اتهم وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، الأربعاء، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بتعذيب مئات النساء في معتقلات غير قانونية بتهم سياسية، داعياً منظمات مناهضة العنف ضد المرأة، إلى الضغط للإفراج عن جميعهن.

وقال الإرياني في تغريدات عبر حسابه على "تويتر": "في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة (يصادف 25 نوفمبر من كل عام)، نتذكر آلاف اليمنيات من ضحايا جرائم وانتهاكات الحوثيين، وآلاف القصص المؤلمة التي تجسد حجم المعاناة التي تعيشها المرأة في مناطق سيطرتهم"​​​.

وأضاف: "كما نتذكر في هذا اليوم، مئات اليمنيات المغيبات لسنوات وشهور في أقبية وخلف قضبان معتقلات الحوثيين غير القانونية بتهم سياسية، واللواتي يتعرضن للعنف والاعتداء والاستغلال وأبشع صنوف التعذيب النفسي والجسدي".

(تستمر)

ودعا وزير الإعلام اليمني، منظمات مناهضة العنف ضد المرأة إلى "إدانة إرهاب الحوثيين، والضغط للإفراج عن كافة المعتقلات، وتقديم المسئولين عن الجرائم والانتهاكات التي يمارسها الحوثيون بحق المرأة اليمنية للمحاسبة باعتبارها جرائم ضد الإنسانية".

ومنذ عام 2015، تقود السعودية تحالفا عربيا يقوم بعمليات عسكرية ضد جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، دعماً للرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة أبرزها العاصمة صنعاء.

وتسبب النزاع بين الحوثيين والقوات الحكومية في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، وبنزوح السكان من مناطق القتال؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية، وانتشار الأوبئة والأمراض، وحدوث المجاعة في بعض المناطق.

أفكارك وتعليقاتك