العراق قادر على تعويض خروج القوات الأميركية لكن يحتاج إلى تعاون استخباراتي – وزير الخارجية

العراق قادر على تعويض خروج القوات الأميركية لكن يحتاج إلى تعاون استخباراتي – وزير الخارجية

موسكو، 26 نوفمبر - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) ، كامل الطنجي. أوضح وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن بغداد تمتلك الإمكانيات العسكرية لتعويض خروج القوات الأجنبية وبينها الأميركية من العراق، لكنه أشار إلى أن بلاده تحتاج إلى التعاون الاستخباراتي والتدريب والتسليح مع الدول الأخرى لمواجهة التنظيمات الإرهابية مثل داعش [المحظور في روسيا].

وقال حسين في تصريحات لوكالة سبوتنيك حول امتلاك بلاد الإمكانيات العسكرية لتعويض خروج القوات الأجنبية: "طبعا الوضع بعد الانتصار على الدولة الداعشية​​​. صحيح هناك خلايا وفئات من الإرهابيين في مناطق معينة في العراق وأيضا نفس التنظيمات في سوريا وهذه تؤثر على الوضع الأمني العراقي، ولكن الوضع تغير بعد انهيار الدولة الداعشية".

(تستمر)

وتابع "لكن نحتاج الى تعاون استخباراتي مع الدول الأخرى وأيضا إلى تدريب وتسليح، الحاجة الأمنية لا زالت متواجدة"، مضيفًا "بالنسبة للانسحاب الكامل، نحن نتحدث عن القوات القتالية، أما المستشارين أو التعاون في المجال الاستخباري ضد عصابات داعش أو في مجال التدريب هذه مسألة أخرى. لدينا علاقات واسعة مع كثير من الدول، وستتغير نوعية القوات من قوات قتالية إلى مستشارين أو إلى هيئات للتعاون بين الطرفين في مجالات الاستخبارات أو التدريب".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك