اعتقال متطرف إسلاموي قرب فلاديمير يستعد لتفجير شاحنات مع أسطوانات غاز وقنابل في موسكو

اعتقال متطرف إسلاموي قرب فلاديمير يستعد لتفجير شاحنات مع أسطوانات غاز وقنابل في موسكو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 نوفمبر 2020ء) أفادت محكمة منطقة أوكتيابرسكي في مدينة فلاديمير، اليوم الخميس، بأن أحد أنصار تنظيم "الدولة الإسلامية" (المحظور في روسيا) والذي تم إلقاء القبض عليه مؤخرًا كان يخطط لتفجير شاحنات مع أسطوانات غاز بالإضافة إلى قنبلة يدوية الصنع في موسكو.

وفي هذا السياق أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي ، يوم أمس الأربعاء ، عن إلقاء القبض على عضو في خلية إقليمية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مقاطعة فلاديمير​​​. وبحسب الجهاز ، فإن أحد مواطني إحدى دول آسيا الوسطى والمتآمرين معه "اعتزموا ارتكاب أعمال تخريبية وإرهابية في منطقة موسكو". كما كان الإسلاميون المتطرفون يقومون بأعمال التجنيد وجمع الأموال لاحتياجات عناصر الإرهاب.

(تستمر)

وأتهم التحقيق المعتقل بالتحضر لشن هجمات إرهابية والمساعدة في أنشطة إرهابية ، وقررت محكمة منطقة أوكتيابرسكي في مدينة فلاديمير اعتقاله لمدة شهرين. ونوهت المحكمة في بيان إلى إن سلطات التحقيق الأولي اتهمت الشخص المقبوض عليه بأنه قام يوم 3 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن طريق ملحق "ووتس آب" بــ"توريط شخص لارتكاب جرائم تفجير شاحنات تنقل أسطوانات غاز في موسكو".

وبحسب المحكمة ، فإن الرجل أتهم أيضا بأنه قام قبل موعد أقصاه 24 تشرين الثاني /نوفمبر، بصنع عبوة ناسفة تضم عناصر مدمرة جاهزة من أجل ارتكاب عمل إرهابي بتفجير عبوة ناسفة في أماكن تواجد جماعي للأشخاص في موسكو.

أفكارك وتعليقاتك