دمشق تصف اغتيال العالم النووي الإيراني فخري زاده بالعمل الإرهابي وتطالب بإدانته دوليا

دمشق تصف اغتيال العالم النووي الإيراني فخري زاده بالعمل الإرهابي وتطالب بإدانته دوليا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2020ء) دانت دمشق اليوم السبت اغتيال العالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده، قبل ساعات، واصفة الواقعة بأنها عمل إرهابي يستحق إدانة دولية.

ونقل بيان صادر عن الخارجية السورية عن الوزير فيصل المقداد، خلال استقباله السفير الإيراني جواد ترك آبادي،" إدانة الجمهورية العربية السورية لعملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده الإرهابية قرب العاصمة طهران"، وعبر عن "شعوره بالسخط بعد هذا الحادث الإجرامي"، وأكد مجددا وقوف سوريا إلى جانب إيران شعبا وحكومةً في مواجهة المحاولات اليائسة للنيل من تقدمها ومقدراتها العلمية والوطنية"​​​.

وأكد المقداد أن اغتيال فخري زاده "ليس مجرد عملية اغتيال، وإنما عمل إرهابي يجب على المجتمع الدولي إدانته".

(تستمر)

وأعرب عن "ثقته بقدرة إيران على مواجهة مثل هذه الجرائم الإرهابية التي يقف وراءها الكيان الصهيوني ومن يدعمه في ممارسة القرصنة الدولية". وفق تعبيره.

وأعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، أمس، اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في الوزارة، إثر هجوم مسلح استهدف سيارته بالقرب من العاصمة طهران.

وتوعدت إيران بالرد في الوقت المناسب على اغتيال فخري زاده، إذ أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت "سوف نرد على اغتيال فخري زاده في الوقت المناسب".

ووجهت إيران رسالة لأمين عام الأمم المتحدة ولمجلس الأمن تتحدث فيها عن "مؤشرات خطيرة على مسؤولية إسرائيلية" في اغتيال فخري زاده وأنها تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها.

أفكارك وتعليقاتك