مستشار مرشد الثورة الإسلامية بإيران يدعو للتساؤل إن كان اغتيال فخري زاده ناجم عن خرق أمني

مستشار مرشد الثورة الإسلامية بإيران يدعو للتساؤل إن كان اغتيال فخري زاده ناجم عن خرق أمني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2020ء) دعا مستشار المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، والمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، حسين دهقان، للنظر فيما وصفه بأسباب قوع خرق أمني واستخباراتي أدى لاغتيال العالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده، أمس الجمعة.

وقال دهقان، في تصريحات للتلفزيون الرسمي اليوم السبت، إن "فريق حماية الشهيد فخري زاده كان على مستويات عالية وكان لديه مركبات مناسبة"​​​.

وتابع "يجب أن يُسأل عن سبب حدوث ذلك من منظور "لماذا يحدث اختراق استخباراتي وأمني على المستوى الوطني اليوم لدينا في بعض الأماكن، ولماذا أصبحت مثل هذه العملية ممكنة في بلادنا؟ ... يجب على السلطات الرد على مكان حدوث هذا الاختراق ومن يقف خلفه".

وأعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، أمس، اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في الوزارة، إثر هجوم مسلح استهدف سيارته بالقرب من العاصمة طهران.

(تستمر)

وتوعدت إيران بالرد في الوقت المناسب على اغتيال فخري زاده، إذ أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت "سوف نرد على اغتيال فخري زاده في الوقت المناسب".

ووجهت إيران رسالة لأمين عام الأمم المتحدة ولمجلس الأمن تتحدث فيها عن "مؤشرات خطيرة على مسؤولية إسرائيلية" في اغتيال فخري زاده وأنها تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها.

أفكارك وتعليقاتك