"الشارقة للتعليم" يدشن موقع "جائزة التميز التربوي" للعام الدراسي 2020-2021

"الشارقة للتعليم" يدشن موقع "جائزة التميز التربوي" للعام الدراسي 2020-2021

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 ديسمبر 2020ء) دشن مجلس الشارقة للتعليم موقع جائزة الشارقة للتميز التربوي للعام الدراسي 2020-2021 التي تضم / 12 / فئة وذلك بعد اعتماد البرنامج الزمني المصاحب للجائزة.

وسيتم فتح باب استلام طلبات الترشيح من المؤسسات التعليمية في 15 إبريل 2021 على أن تبدأ أعمال التحكيم المركزي في 24 من الشهر ذاته واعتماد نتائج التحكيم في 3 من يونيو 2021.

وتشكل الجائزة في عامها الـ 27 والتي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رافدا لدعم عطاءات الميدان التربوي بتكريمها المتميزين في حفلها المقرر أن يقام في ختام البرنامج الزمني للجائزة.

وكان المجلس قد تواصل مع المؤسسات التربوية لترشيح المنسقين وعقد في هذا السياق اجتماع تعريفي لهم وسيطلق الورش التعريفية على مستوى الدولة قبيل بدء تلقي طلبات الترشح على أن يقام في ختام مراحل الجائزة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن أسماء الفائزين يوم 17 من يونيو 2021 .

(تستمر)

وتتيح الجائزة من خلال موقعها الجديد الاطلاع على فئاتها والتي تشمل فئة الأفراد والمؤسسات الداعمة للتعليم وفئة الطالب المتميز وفئة الطالب المتميز من الفئات الخاصة وفئة معلم التربية الخاصة المتميز وفئة المعلم المتميز وفئة الأسرة المتميزة وفئة الحضانة المتميزة وفئة مجلس أولياء أمور المتميز وفئة المدرسة المتميزة وفئة القائد التربوي المتميز وفئة المشروع المتميز وفئة البحث التربوي التطبيقي المتميز وفئة الوظائف الداعمة.

وبهذه المناسبة رفع سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم شكره إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه ومتابعته المستمرة للجائزة ..مؤكدا أن هذا الدعم يمكن الجائزة من تنمية أدوارها في نشر وتكريس ثقافة التنافس في الميدان التربوي بكافة فئاته ومجالاته.

وأشار الى أن انطلاقة الجائزة في دورتها الـ 27 تأتي في إطار ما تشهده من تطور ملموس عاما بعد عام في ظل رسوخ مكانتها في الوسط التعليمي على مستوى الدولة ..لافتا إلى أنه ورغم تداعيات جائحة كورونا /كوفيد 19/ إلا أن الجائزة أوصلت رسالتها في العام الماضي ولاقت ارتفاعا ملحوظا في أعداد المتقدمين الأمر الذي حفز المجلس لمواصلة تنظيم الجائزة هذا العام لتكون حافزا للميدان التربوي على مواصلة تقديم عطائه لخدمة الأجيال ..داعيا المجتمع إلى زيارة الموقع الالكتروني الجديد للجائزة والاطلاع على الشروط اللازمة للترشح والبدء في إعداد ملفات الترشح لمن يتطلع إلى الفوز بفئات الجائزة.

من جانبه أكد سعادة محمد الملا أمين عام مجلس الشارقة للتعليم أن جائزة الشارقة للتميز التربوي تعد نموذجا يُحتذى به على صعيد الجوائز التي تستهدف الارتقاء بالمجتمع التعليمي حيث تعمل على تحفيز كافة فئاتها على الإبداع وتشجيع التميز وتكريم وإثابة المتميزين إسهاماً في بناء الوطن وتنمية أبنائه الذين هم أساسه ومستقبله.

واعتبر الملا الجائزة بمعاييرها الدقيقة إحدى أدوات التطوير التي يتم تبنيها من أجل خلق بيئة داعمة للتمييز ..مبيناً أنها استطاعت خلال ربع قرن من الزمان نشر ثقافة التنافس وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو المعلم والمعرفة وبث روح التنافس في المؤسسات التعليمية وترجمته فعلا في الأداء والتخطيط.

وأكد الملا أن المجلس يفخر بتقديم الجائزة بموقعها الجديد وبحلة متميزة عبر عنوانها www.award-shj.ae لتشكل تطورا مهما وبوابة الكترونية في تعزيز التواصل مع الميدان التربوي.

أفكارك وتعليقاتك