"الشارقة لريادة الأعمال" يعلن فوز 4 شركات ناشئة بمنحة قدرها 250 ألف دولار

"الشارقة لريادة الأعمال" يعلن فوز 4 شركات ناشئة بمنحة قدرها 250 ألف دولار

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 ديسمبر 2020ء) شهدت فعاليات اليوم الأول للنسخة الرابعة من "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال" الإعلان عن قائمة الفائزين بالدورة الأولى من جائزة مبادرة " UCAN " التي أطلقها مركز " شراع " العام الجاري بالتعاون مع تحدي " Ubuntu love ".

وتندرج الجائزة التي يبلغ قدرها 250 ألف دولار تحت مظلة "صندوق شراع التضامني" الذي أطلقه مركز /شراع/ بقيمة مليون دولار لدعم الشركات الناشئة في المنطقة وتمكين رواد الأعمال من الاستثمار في إيجاد حلول عملية لمشكلات الصحة والأمن الغذائي في الوطن العربي.

وفي فئة الرعاية الصحية فاز بالمرتبة الأولى الأردني رعد الكلحة الشريك المؤسس لتطبيق "كيرارز" المنصة التكنولوجية التي تساعد العائلات على الوصول إلى مقدمي خدمات الرعاية الصحية من ممرضين وأخصائيي العلاج الفيزيائي الطبيعي وأخصائيي رعاية الأطفال وتلبية احتياجات المرضى، فيما فاز بالمرتبة الثانية كيتلين دولكارت الذي يتخذ من كينيا مقراً له وهو الشريك المؤسس لتطبيق " فلير" الذي يعد منصة متطورة للاستجابة للطوارئ على الهاتف المحمول تجمع بين كافة المستخدمين ضمن أنظمة الطوارئ في الوقت ذاته لإنشاء شبكة استجابة شاملة.

(تستمر)

وفي فئة التكنولوجيا الزراعية والغذائية فاز بالمركز الأول عبد الرحمن الحلفاوي الشريك المؤسس لشركة "كاب مينا" وهي شركة ناشئة مصرية متخصصة في التكنولوجيا الزراعية وإدارة النفايات تقديراً لجهودها في تطوير نظام لجمع مخلفات قشور حبوب البن ورواسب القهوة وإعادة استخدامها كسماد لتغذية المزروعات الطبيعية في حين حل بالمركز الثاني نيلي نكوليز من جنوب إفريقيا مؤسس شركة "ثري دي آي إم أو" لريادته في مجال استخدام التكنولوجيا الحديثة والتوجهات القائمة على البيانات بهدف الكشف المبكر عن المخاطر الصحية بين المواشي في مزارع الماشية.

ويحصل كل من الفائزين بالمرتبة الأولى في كلا الفئتين على منحة قدرها 100 ألف دولار بينما يحصل كل من الفائزين بالمرتبة الثانية على منحة قدرها 25 ألف دولار .

ومن أجل التعريف بمنجزاتهم وأثرها على المجتمع ومستقبل الاقتصاد شارك الفائزون بجائزة " UCAN " بجلسة حوارية افتراضية ضمن فعاليات مهرجان الشارقة لريادة الأعمال أدارتها آبي سام توماس رئيس تحرير مجلة "Entrepreneur middle East" وحضرها الفائزون بالجائزة استعرضوا خلالها تجاربهم الملهمة في تأسيس مشاريع رائدة استطاعوا من خلالها إحداث تغيير إيجابي حقيقي في مجتمعاتهم.

أفكارك وتعليقاتك