"ملاكمة الإمارات" تتلقى دعوة للمشاركة في البطولة العربية بالكويت

"ملاكمة الإمارات" تتلقى دعوة للمشاركة في البطولة العربية بالكويت

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 ديسمبر 2020ء) تلقى الاتحاد الإماراتي للملاكمة دعوة رسمية للمشاركة في البطولة العربية الثالثة للرجال، والأولى للسيدات "فئة العمومي" التي ستقام في الكويت خلال الفترة من 19 إلى 26 فبراير 2021.

وأكد حسن الحمادي أمين السر العام لاتحاد الإمارات أن شروط البطولة المرفقة بالدعوة تسمح بمشاركة 8 لاعبين رجال، و5 لاعبات في فئة السيدات، كحد أقصى بمعدل ملاكم واحد في كل وزن، وأن الأوزان المعتمدة للرجال هي تحت 52، و57، و63، و69، و75، و81، و91، وفوق الـ 91 كجم، وللسيدات تحت 51، و57، و60، و69، و75 كجم.

وأوضح الحمادي في تصريحاته لوكالة أنباء الإمارات " وام" أن عدد الجولات في كل نزال هي 3 جولات، ومدة كل جولة 3 دقائق، والفترة البينية بين كل جولة وأخرى هي دقيقة واحدة أسوة بشروط ولوائح المشاركات الأولمبية، ولا يقل سن اللاعبين عن 19 عاما، فيما لا يزيد على 40 عاما، ولن يسمح لأي ملاكم بالمشاركة إلا إذا كان لديه سجل دولي، وأن يكون معتمدا طبيا، كما أنه لن يسمح للمدربين بالمشاركة إلا للحاصلين على شهادات من الاتحاد الدولي نجمة أو نجمتين أو ثلاث نجمات، وسوف يعقد الاجتماع الفني للبطولة يوم 20 فبراير 2021، بحضور رؤساء الوفود والمدربين والحكام، وفي نفس اليوم ستجرى القرعة بشكل علني أمام الجميع في المكان الذي تحدده اللجنة المنظمة.

(تستمر)

وأعرب الحمادي عن سعادته بعودة البطولات على الروزنامة الدولية، بعد فترة توقف طويلة على خلفية جائحة كورونا، مشيرا إلى أن تلك البطولة تكتسب قيمة كبرى كونها مسابقة رسمية، وستشهد احتكاكا عربيا قويا يختبر قدرات اللاعبين ويقيس مستوياتهم قبل الدخول في المسابقات القارية والدولية، كما ستكون مؤشرا واضحا للمدربين لقياس مدى تأثر اللاعبين بفترة التوقف، ومدى استجابتهم للعودة إلى التدريبات".

في نفس السياق قال محمد الشبلي المدير الفني للمنتخب الوطني إنه سيتم إرسال الدعوة إلى الهيئة العامة للرياضة للحصول على الموافقة للمشاركة في تلك البطولة، وفور ورود الموافقة سيتم البدء في تجميع اللاعبين، وإخضاعهم لبرنامج الإعداد لهذا الحدث.

وأضاف :" في الوقت الحالي نحن نتابع اللاعبين في تدريباتهم بالأندية، وعلى اتصال دائم بمسؤوليهم ومدربيهم، ونتلقى تقارير دورية عنهم، ونتمنى أن تكون البطولة العربية بالكويت بشارة خير لعودة المشاركات الدولية، وألا تحدث أي متغيرات تتسبب في تأجيلها".

وعن العدد المرشح لتمثيل المنتخب الوطني في بطولة الكويت توقع أن تضم بعثة منتخبنا 4 لاعبين للرجال ولاعبتين لتمثيل المنتخب النسائي، مشيدا بقرار الاتحاد العربي بتنظيم بطولة للسيدات لأول مرة، كونها تسهم في تطوير اللعبة بالمنطقة، وتزيد من حوافز اللاعبات للاستمرار في تلك الرياضة بما يسهم في نشر اللعبة على مستوى المرأة، ولا سيما بعد السماح لهن بارتداء الحجاب في النزالات".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك