"الشارقة للمتاحف" تجمع العالم في مؤتمر "المتحف المتطور" فى 14 ديسمبر

"الشارقة للمتاحف" تجمع العالم في مؤتمر "المتحف المتطور" فى 14 ديسمبر

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 ديسمبر 2020ء) تنظم هيئة الشارقة للمتاحف مؤتمر "المتحف المتطور: التأقلم، التعلم، والعرض في العصر الجديد" تجارب من المتاحف حول العالم، خلال الفترة من 14-15 ديسمبر الحالي بمشاركة أكثر من 15 خبيراً ومتخصصاً في المجال المتحفي، يناقشون محاوراً تسلط الضوء على تيسير بيئة متحفية جاذبة وشاملة.

ويهدف المؤتمر إلى إبراز دور المتاحف في المنظومة التعليمية، وتأثيره في التنوع الثقافي، وطرق عرض المقتنيات في القرن الواحد والعشرين، وتحويل التحديات إلى فرص متاحة، بالإضافة إلى تطرقه لأهمية النقلة النوعية التي أحدثتها أساليب عرض المقتنيات على المنصات الرقمية التابعة للمتاحف وأثرها على المجتمع.

ويتضمن جدول المؤتمر سبع جلسات عمل تعقد على مدار يومين، لطرح الأفكار، بشأن التحولات التي تشهدها تصاميم المعارض، والقرارات التنظيمية فيها، وكيفية الشروع بنقل المقتنيات إلى العالم الرقمي، كما يتخلل المؤتمر إطلاق العديد من المبادرات التوعوية للمجتمعات والمؤسسات الأكاديمية، التي تهدف إلى تسهيل التعرف على مقتنيات المتاحف في مختلف الأوقات والأمكنة.

(تستمر)

وسيشهد المؤتمر مشاركة نخبة من المتخصصين من داخل وخارج الدولة، بما في ذلك الجامعة الأمريكية في الشارقة، ومؤسسة الشارقة للفنون، متحف اللوفر أبوظبي، متحف المستقبل بدبي، ومتحف الطفل "أولي أولي"، ومؤسسة بارجيل للفنون وعدة متاحف من مدينة نيويورك بما فيها متحف الفن الحديث، بالإضافة إلى مشاركات من متحف فيكتوريا وألبرت والمعرض الوطني في لندن.

أفكارك وتعليقاتك