مقتل وإصابة عدد من مسلحي الحوثيين باشتباكات مع الجيش اليمني في مأرب

مقتل وإصابة عدد من مسلحي الحوثيين باشتباكات مع الجيش اليمني في مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2020ء) تجددت، اليوم الأربعاء، المعارك بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة مأرِب الغنية بالنفط، سقط خلالها عدد من مسلحي الجماعة بين قتيل ومصاب.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، عن القوات المسلحة اليمنية، أن "الحوثيين شنوا، صباح اليوم، هجومًا حاولوا من خلاله التقدم نحو مواقع عسكرية في أطراف مديرية جبل مراد جنوبي مأرِب، تمكن الجيش والمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) من التصدي له في لحظاته الأولى واجبار المهاجمين على التراجع"​​​.

وأكدت "سقوط العديد من عناصر الحوثيين بين قتيل وجريح إلى جانب خسائر أخرى في العتاد خلال المعارك".

وأشارت إلى "استهداف مقاتلات التحالف بعدّة غارات مواقع وتعزيزات للحوثيين في مواقع متفرقة جنوبي مأرِب، أسفرت عن تدمير مخزن أسلحة وعدد من الآليات القتالية إلى جانب خسائر أخرى في الأرواح".

(تستمر)

وصد الجيش اليمني، الاثنين الماضي، هجوما مماثلاً لجماعة الحوثيين، في جبهة الجَفرة شرقي مديرية مَجْزِر شمال غربي مأرِب، عقب معارك أوقعت قتلى من الجماعة بينهم قيادي، حسب ما أفاد حينها مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك".

وتصاعد القتال بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في محافظة مأرِب، منذ أواخر حزيران/يونيو الماضي، عقب إطلاق الجماعة حملة عسكرية للسيطرة على المحافظة وخاصة مركزها مدينة مأرِب غربي البلاد، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر وأكبر محطة لتوليد الكهرباء بالغاز في اليمن بقدرة 341 ميغا وات.

أفكارك وتعليقاتك