مصرع شخصين بانفجار في مصنع للحديد جنوب العاصمة الإيرانية ناتج عن عطل فني

مصرع شخصين بانفجار في مصنع للحديد جنوب العاصمة الإيرانية ناتج عن عطل فني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 ديسمبر 2020ء) قتل شخصان وأصيب آخرون بانفجار وقع، اليوم الاثنين، بأحد مصانع الحديد جنوبي العاصمة طهران، قالت السلطات إنه ناجم عن عطل فني.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن المدير العام لإدارة الطوارئ بمحافظة قم، محسن عروجي، قوله إن "عاملين فقدا أرواحهما ونُقل 5 جرحى إلى المستشفى بسبب انفجار فرن صهر المعادن في مصنع بارديس أذربيجان للحديد الصناعي، في مدينة سلفشجان الصناعية بالقرب من قم"، عازيا ما حدث إلى "عطل فني"​​​.

وشهدت مناطق ومحافظات عدة في الجمهورية الإسلامية، قبل أشهر قليلة، حرائق وانفجارات، حيث انفجرت كبسولات غاز في عيادة طبية شمالي طهران أدت إلى مقتل وإصابة العشرات. كما اندلع حريق في محولة كهرباء في مدينة الأهواز جنوب إيران، فيما ضرب انفجار آخر شرق العاصمة طهران بالقرب من قاعدة "خُجير" للصواريخ وبالقرب من موقع بارشين العسكري.

(تستمر)

وانفجر قسم في منشأة نطنز النووية القريبة من محافظة أصفهان وسط البلاد، كذلك اشتعلت النيران في مناطق متفرقة من غابات جنوب وجنوب غرب البلاد.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن طهران لا تستبعد عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما سيبرانيا من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل، وخاصة فيما يخص انفجار منشأة نطنز النووية.

أفكارك وتعليقاتك