البنك الدولي: إجراءات الحكومة الروسية لدعم الاقتصاد منعت قفزة بمعدلات الفقر

البنك الدولي: إجراءات الحكومة الروسية لدعم الاقتصاد منعت قفزة بمعدلات الفقر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 ديسمبر 2020ء) رأى مدير المكتب التمثيلي للبنك الدولي في روسيا، رينو سيليغمان، اليوم الأربعاء، بأن إجراءات الحكومة الروسية لدعم الاقتصاد سمحت بمنع حدوث قفزة في معدلات الفقر في البلاد وبالتالي حققت المستهدف.

وقال "سيليغمان" في مقابلة لوكالة "سبوتنيك": " إذا قارنا حجم تدابير الدعم بالإجراءات المتخذة في الاقتصادات المماثلة ، في روسيا هي كانت قابلة للمقارنة وبتكلفة معقولة بالنسبة للميزانية​​​. أما بالنسبة للتدابير الاجتماعية ، فقد كان دمجها فعالًا وكان قادرًا على منع نمو الفقر الذي كان قد يحدث تحت تأثير الأزمة".

وأضاف " حقيقة أن عدد الفقراء المتوقع لعام 2020 يقارب أو يقل قليلاً عن التوقعات لهذا العام ، والتي صُدرت قبل الوباء ، تشير إلى أن التدابير قد حققت هدفها الرئيسي.

(تستمر)

استنادًا إلى التوقعات ، التي وفقًا لها سينخفض الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020 بنسبة 4 بالمئة ، قد يكون ما يصل إلى 14.2 بالمئة من سكان البلاد دون مستوى الفقر المحدد رسميًا في عام 2020 ، وستؤدي الإجراءات التعويضية إلى خفضه إلى 11.6 بالمئة ".

تجدر الإشارة إلى أنه في منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قال وزير العمل الروسي، أنطون كوتياكوف، إن حوالي 13 بالمئة من سكان روسيا فقراء، ما يقرب من 20 مليون شخص.

وأظهر المرسوم الرئاسي "حول أهداف التنمية الوطنية لروسيا الاتحادية حتى عام 2030" أصدره الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، في 21 تموز/يوليو الماضي، أن مؤشر الإنجاز لتحقيق الأهداف الوطنية في روسيا هو تخفيض مستوى الفقر مرتين، مقارنة بعام 2017.

وفقًا لـهيئة الإحصاء الروسية "روستات"، في عام 2017 بلغت نسبة الروس ذوي الدخل دون الحد الأدنى لمستوى الكفاف نحو 13.2 بالمئة من سكان البلاد أي 19.4 مليون شخص.

أفكارك وتعليقاتك