التطعيم الجماعي سيساعد في إنعاش اقتصاد روسيا لكن التغييرات الهيكلية مطلوبة – البنك الدولي

(@FahadShabbir)

التطعيم الجماعي سيساعد في إنعاش اقتصاد روسيا لكن التغييرات الهيكلية مطلوبة – البنك الدولي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 ديسمبر 2020ء) أعلن مدير المكتب التمثيلي للبنك الدولي في روسيا، رينو سيليغمان، اليوم الأربعاء، أن التطعيم الجماعي في روسيا هو أحد الخطوات الرئيسية لإنعاش اقتصاد البلاد، ولكن هذا ليس سوى جزء من خطة شاملة، فالبلاد بحاجة إلى تغييرات هيكلية لضمان مستقبل مستدام.

وقال سيليغمان في حديث لوكالة "سبوتنيك": "علينا الاعتراف بأن الجائحة تسببت في خسائر بشرية كبيرة في كل من العالم وروسيا​​​. يتمثل الأثر الأول والرئيسي للتطعيم - إذا كان آمنًا وفعالًا - في مكافحة الأزمة الصحية وتحسين حياة العديد من الأشخاص، بما في ذلك رفع القيود المفروضة على الشركات والأسر المعيشية".

وأشار إلى أنه "بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون التطعيم جزءًا مهمًا، ولكن ليس الإجراء الوحيد، المتخذ بشأن القطاع الصحي ككل.

(تستمر)

ومع ذلك، إذا نظرنا على الصعيد العالمي، فإن التطعيمات هي جزء أساسي من حزمة إجراءات لإنعاش الاقتصاد. هنا تحتاج الدولة إلى تحديد التحديات التي تحتاج إلى الاستجابة لها الآن. على سبيل المثال، قضايا النمو طويل المدى، والديموغرافيا، وتغير المناخ، والحد من انبعاثات الهيدروكربون، والرقمنة".

وحدد سيليغمان ثلاثة اتجاهات كبيرة، يحتاج الاقتصاد الروسي إلى "تغييرات هيكلية فيها لضمان مستقبل مزدهر ومستدام" وهم الديموغرافيا والمناخ والرقمنة، قائلاً: "أولا، هناك حاجة لتحسين الإنتاجية، لا سيما من خلال زيادة المنافسة وتسوية ساحة اللعب للقطاعين الخاص والعام".

وأضاف: "الجزء الثاني هو تحسين جودة رأس المال البشري، الذي يعتبر مفتاح النمو على المدى الطويل. وهذا يعني رفع معايير وجودة التعليم العالي لجميع السكان، وليس فقط أولئك الذين يمكنهم الوصول إليه. وهذا يعني أيضًا تحسين مستوى الحماية الاجتماعية: تنفق روسيا أموالًا كبيرة على البرامج الاجتماعية، ومن الضروري القيام بذلك بطريقة أكثر استهدافًا. وثالثًا، [اتخاذ] تدابير ضد الأمراض غير المعدية، مثل السمنة والتدخين وإدمان الكحول".

وأوضح أن "الجزء الثالث هو مكافحة تغير المناخ. تتبنى أوروبا نظامًا جديدًا يتضمن رفع الضرائب على المنتجات من البلدان التي لا تلتزم بعدد من المعايير "الخضراء". إنه أيضًا سبب للتغيير ، فضلاً عن فرصة للتحرك نحو معايير أكثر مراعاة للبيئة. يمكن فعل الكثير هنا، لكن يجب التحرك الآن".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، طلب في أوائل كانون الأول/ديسمبر الجاري، من نائب رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا، بدء تطعيم واسع النطاق ضد فيروس كورونا المستجد في روسيا، مشيرا إلى أنه تم إنتاج أكثر من مليوني جرعة من لقاح "سبوتنيك في" أو سيتم إنتاجها .

أفكارك وتعليقاتك