إيطاليا تقترح بدء التطعيم في أوروبا بديسمبر في يوم واحد - وزير الصحة

(@FahadShabbir)

إيطاليا تقترح بدء التطعيم في أوروبا بديسمبر في يوم واحد - وزير الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 ديسمبر 2020ء) أعلن وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانزا، اليوم الأربعاء، أن إيطاليا و دول أوربية أخرى تقترح بدء حملة تطعيم مشتركة ضد فيروس كورونا في يوم واحد، قبل حلول نهاية العام.

وكتب الوزير على صفحته في فيسبوك: "لقد عملت إيطاليا دومًا على ضمان أن تكون عملية الموافقة على اللقاح من قِبل وكالة الأدوية الأوروبية ("إيما") واضحة وشفافة وسريعة في نفس الوقت​​​. والخبر السار هو أنه يمكن إكمال هذه العملية قبل عيد الميلاد. وهذا يعني أنه أخيرًا سيكون لدينا لقاح فاعل وآمن . لقد اقترحت ، أسوة مع وزراء سبع دول أوروبية ، بما في ذلك فرنسا وألمانيا ، بدء حملة التطعيم في يوم واحد، في كانون الأول/ديسمبر".

وفي وقت سابق، طرح رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، فكرة تنظيم اقتراح لتنظيم "يوم لقاح" لعموم أوروبا.

(تستمر)

وأفادت المفوضية الأوروبية في وقت سابق، بأنها أمنت شراء 1.2 مليار جرعة من لقاحات محتملة ضد "كوفيد-"19 للاتحاد الأوروبي من شركات مختلفة، بما في ذلك "بيونتيك" و "أسترا زينيكا" و "جونسزن آند جونسون" و "سانوفي جي إس كي" و "كيور فاك" و "موديرنا"، مشيرة إلى أن المفاوضات جارية مع شركات أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقاً لأحدث بيانات منظمة الصحة العالمية، بلغ إجمالي عدد المصابين في البلاد 1870576 مصاباً و الوفيات - 65857 حالة.

أفكارك وتعليقاتك