ملتقى "نظم وقوانين مرورية" يناقش النظم الحديثة وخفض السرعات

ملتقى "نظم وقوانين مرورية" يناقش النظم الحديثة وخفض السرعات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 ديسمبر 2020ء) واصلت جمعية كلنا الإمارات اليوم أعمال ملتقى "نظم وقوانين مرورية"، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين لرفع وعي الجمهور والتعريف بالنظم المرورية والقوانين المعمول بها و نشر ثقافة القيادة الآمنة والسلوكيات الإيجابية لمستخدمي الطرق من السائقين والمشاة.

وفي الجلسة الثالثة للملتقى الذي ينظم عن بعد على منصة زوم ويستمر حتى 22 ديسمبر الجاري ، شارك كل من المقدم الدكتور مسلم محمد الجنيبي نائب مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بمحاضرة تحت عنوان "دور النظم الحديثة في حفظ أرواح فئتي الأطفال والمسنين، ومنظومة خفض السرعات أثناء الظروف الجوية المتقلبة"، وسعادة أحمد صالح الهاجري الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني والذي تحدث عن موضوع "الحالة الصحية: ماذا تغير بعد اعتماد النظم والقوانين المرورية الجديدة".

(تستمر)

وأشاد المقدم مسلم محمد الجنيبي باهتمام ورعاية القيادة الرشيدة لفئتي الأطفال وكبار المواطنين وسنّ القوانين الخاصة بتوفير الحياة الكريمة والآمنة لهم .. مشيرا إلى دور نظم وقوانين المرور الهادفة إلى الحفاظ على سلامة الأطفال والمسنين.

واستعرض لوضع السلامة المرورية على مستوى إمارة أبوظبي، مشيرا إلى أن جميع المؤشرات جاءت خضراء وبمستوى متقدم مقارنة مع كافة دول العالم.

وقال إن عدد المركبات المسجلة في إمارة أبوظبي زادت بنسبة 274في المائة خلال الـ 15 عاما الأخيرة، فيما زاد عدد رخص القيادة إلى 259 في المائة ما يؤكد على مكانة إمارة أبوظبي باعتبارها بيئة جاذبة للاستثمار والاقتصاد والسياحة.

من جانبه أكد سعادة أحمد صالح الهاجري الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني على الجهود الكبيرة للجهات المعنية في نشر ثقافة السير والمرور، منوها إلى أن رفع نسبة الوعي وتطبيق القوانين كان لها أثرا كبيرا على مزودي الخدمات الطبية في الشارع.

ولفت إلى أن تطبيق القوانين أصبح ثقافة والتزاما بعد أن كان خوفا من المخالفة والغرامة، مشيدا بثقافة وتعاون مستخدمي الطريق وهو ما انعكس بشكل إيجابي على التقليل من نسبة الحوادث وتسهيل عمل الفرق الطبية ووصولها إلى مكان الحادث في وقت قياسي.

أفكارك وتعليقاتك