جامعة أبوظبي تطلق شهادة التطوير المهني "مدارس المستقبل 2030"

جامعة أبوظبي تطلق شهادة التطوير المهني "مدارس المستقبل 2030"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 ديسمبر 2020ء) أطلقت " جامعة أبوظبي " شهادة التطوير المهني بعنوان "مدارس المستقبل 2030" لمديري المدارس الثانوية و المعلمين والمرشدين والتي سجلت حتى اليوم مشاركة ما يزيد عن 500 أكاديمي من أكثر من 24 دولة حول العالم منها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وألمانيا.

يستمر البرنامج حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري ويشكل جزءا من الحدث العالمي الشامل "تعليم 2030- سلسلة مستقبل التعليم".

و يعد برنامج "مدارس المستقبل 2030" واحدا من بين ست شهادات تطوير مهنية ستقدم ضمن السلسلة ويتضمن ورش عمل ومختبرات ابتكار تركز على موضوعات مختلفة ذات صلة بمستقبل المدارس والتعليم.

و تنقسم كل ورشة عمل إلى أربع وحدات تركز بشكل أساسي على بناء القدرات لدعم التعليم والتعلم ضمن بيئة التعليم الهجينة والافتراضية الحالية فضلًا عن قيادة الطريق نحو بناء ثقافة مدرسية ملهمة ومبتكرة.

(تستمر)

و قال الدكتور حمد العضابي مدير حرم جامعة أبوظبي في العين :" نسعى باستمرار للعمل جنبا إلى جنب مع شركائنا الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص و نحن ملتزمون بالعمل مع مدراء المدارس والمعلمين والمرشدين لتزويدهم بالمؤهلات اللازمة ليكونوا مستعدين للمستقبل و ما يحمله من توجهات وتغييرات ومتطلبات وتمكينهم من تأهيل خريجين قادرين على خوض غمار سوق العمل عبر مختلف القطاعات بكل عزيمة وإصرار.

و تقام الوحدة الأولى تحت عنوان "رؤية وقيادة مدارس المستقبل" و تقدم سيناريوهات مختلفة حول مستقبل التعليم في جميع أنحاء العالم وسيتم العمل مع المشاركين لتحديد استراتيجيات محتملة من ضمن هذه السيناريوهات تسهم في تعزيز الميزات المرغوب تضمنيها في التعليم.. فيما تستعرض الوحدة الثانية تحت عنوان "تعليم مواطنين عالميين" أساليب مختلفة لبناء بيئات تعليمية تعزز الابتكار وتعليم ريادة الأعمال.

و تتطرق الوحدة الثالثة تحت عنوان "التقنيات الرقمية ومستقبل المهارات والتعليم الذكي" إلى التقنيات الجديدة والناشئة التي من المتوقع أن تتوفر في مجال التعليم خلال الأعوام العشرة المقبلة.

وتعقد الوحدة الرابعة تحت عنوان "كيف ستبدو المدارس في عام 2030 " وتناقش كيفية تطور المدارس بحلول العام 2030 لتصبح شبكات تعليمية تسهّل الانتقال نحو التعلم التعاوني..وعند انتهاء البرنامج سيحصل المشاركون على شهادة إتمام البرنامج من جامعة أبوظبي.

أفكارك وتعليقاتك