اللجنة الفنية الليبية الإيطالية المشتركة تتفق على تنفيذ عدة مشاريع في ليبيا

اللجنة الفنية الليبية الإيطالية المشتركة تتفق على تنفيذ عدة مشاريع في ليبيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 ديسمبر 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطني الليبية ، اليوم الخميس ، أن اللجنة الفنية الليبية الإيطالية المشتركة ستبدأ الأعمال الخاصة بإنشاء الطريق الساحلي السريع الرابط بين الشرق والغرب في شهر آذار/ مارس/العام المقبل ، بالإضافة إلى حل مشكلة الديون المختلفة المستحقة للشركات الإيطالية على الدولة الليبية .

وقالت وزارة الخارجية لحكومة الوفاق في بيان صحفي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه، إن "اللجنة الفنية الليبية الإيطالية المشتركة تعلن بدء الأعمال الخاصة بإنشاء الطريق الساحلي السريع الذي يربط بين الشرق والغرب الليبي ربيع سنة 2021"​​​.

وأكدت الوزارة في بيانها أن "اللجنة الفنية الليبية الإيطالية المشتركة أكدت العمل على حل مشكلة الديون المختلفة المستحقة للشركات الإيطالية على الدولة الليبية وإمكانية استئناف الرحلات الجوية بين البلدين".

(تستمر)

يذكر، أن ليبيا تعاني من أزمة أمنية كبيرة بعد الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي ومقتله في العام 2011. وأدت الخلافات بين مختلف فصائل المعارضة الليبية لنشوء سلطتين تحكمان البلاد في الوقت الحالي، تتمثل بالبرلمان المتواجد في طبرق والمؤتمر الوطني العام في طرابلس. وبالإضافة إلى ذلك، لا تزال بعض المناطق في ليبيا، واقعة خارج نطاق سيطرة أي واحد من الطرفين، وهي تعاني من فوضى السلاح المنتشر بكثاف، بالإضافة إلى تعزيز مواقع الجماعات المتطرفة والإرهاب .

أفكارك وتعليقاتك